ربطوا علاقات عمل مع شركات عالمية بموافقة وزراء للصناعة والزراعة  

باشرت محكمة تلمسان تحقيقات حول نشاط مجمّع خربوش الرائد في مجال الصناعات الزراعية في الجزائر حول شبهات بالفساد، وسط الحديث عن ايداع مالكه كمال خربوش رهن الحبس المؤقت بتهمة تهريب العملة والتصريح الكاذب.

ويواجه مالك المجمّع وأبناءه متابعات قضائية بمحكمة تلمسان، ويتعلق الامر بخربوش كامل المتابع في القضية رقم 00051 بتاريخ 27/04/2019، خربوش وليد المتابع في القضية رقم 00053، خربوش رشيد رضا متابع في القضية رقم 00052 وخربوش هشام متابع في القضية رقم 00054 المؤرخ في التاريخ المذكور أعلاه، حسب ما أفاد به الموقع الاخباري E-BOURSE D’ALGÉRIE .

وأضاف ذات المصدر، أن المتابعات القضائية تهدّد بتوقيف نشاط المجمّع المتخصّص في الصناعات الزراعية وهندسة المياه والمشروعات الهيدروليكية، والذي يضمّ سبع شركات تعمل في جميع أنحاء البلاد ويوظّف أكثر من 1400 عامل في جميع التخصّصات.

ونفّذت الشركات الفرعية للمجمّع عمليات كبيرة سمحت لهم بإقامة علاقات دائمة مع شركات عالمية على غرار ” كوليجان” و”كابراري” و”إريميك” و”إيديبال بومباس” ،”لاكروا سوفريل” “سيكو”، “نيوتيك بونسيل” و”تراكتو تكنيك “و”تسورومي”.

هذا وسبق للمجمّع، أن أعلن قبل سنوات عن برنامج اتفاقية شراكة لشركة بناء جرار زراعي” DEUTZ-FAHR ” ومدرسة لتدريب الفنيين الزراعيين والمشغلين في المنطقة الغربية من البلاد، كما شاركت المجموعة في جميع المعارض التجارية الزراعية وكانت محطة زيارة وزراء الصناعة والزراعة المتعاقبين.

سارة .ط