تحسبا لدورة فيفري

تم عرض بالطارف 3895 منصبا بيداغوجيا بقطاع التكوين المهني تحسبا لدورة فبراير المقبل، حسب ما أفاد به، أول أمس رئيس مكتب متابعة التكوين لدى المديرية المحلية للقطاع.

وأوضح علي تقيدة أن من مجموع هذه المناصب، 2865 منصبا في الشعبة التي تتوج بمنح شهادة و1030 أخرى تأهيلية تشمل 197 تخصصا منها 9 جديدة .

وتتعلق التخصصات الجديدة بمجالات الفلاحة والفندقة والسياحة والكهرباء والحرف المرتبطة بالمياه والبيئة، وفق نفس المصدر، الذي أشار إلى أن الشعب السائدة هي تلك المتعلقة بخصوصية هذه المنطقة على غرار الفلاحة والسياحة والفندقة.

من جهته، أوضح المدير المحلي للقطاع أن عروض التكوين لدورة فبراير المقبل خضعت لدراسة دقيقة وتستجيب للعرض السوق المحلية للعمل مذكرا بأن مراجعة مدونة التكوين المهني نهاية ديسمبر الأخير منحت ” اهتماما خاصا” لطالبي التكوين من ذوي المستويات التعليمية الدنيا.

وأشار كذلك إلى أن التسجيلات التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري ستتواصل إلى غاية 16 فبراير المقبل مضيفا أنها ستتبع بـ3 أيام للانتقاء والتوجيه وذلك في الفترة ما بين 17 و19 فبراير المقبل أي قبل الدخول الرسمي المزمع يوم 24 فبراير.

وتتوفر ولاية الطارف التي سجلت في سبتمبر الأخير أزيد من 5600 متربص في 251 فرعا تكوينيا على 18 مؤسسة منها 3 معاهد وطنية متخصصة في التكوين المهني و12 مركزا للتكوين المهني والتمهين بالإضافة إلى 3 ملحقات بقدرة استقبال نظرية تصل إلى 4575 منصبا بيداغوجيا و920 سريرا للإيواء.

ج. ق