تجاوز قيمة محرز وبات أغلى مدافع في العالم

دخلت مفاوضات مانشستر يونايتد الإنجليزي لضم هاري ماجواير قلب دفاع ليستر سيتي الإنجليزي مراحلها النهائية، وسط أنباء عن اقتراب “الشياطين الحمر” من حسم الصفقة بشكل نهائي وقطع الطريق امام جاره وغريمه مانشيستر سيتي الذي كان اول من أبدى غربته الملحة في الفوز بخدماته.

ويعد ماغواير الهدف الأول بالنسبة للنرويجي أولي جونار سولسكاير مدرب يونايتد، والذي يسعى لترميم الخط الخلفي لفريقه، الذي عانى من تراجع واضح في مستوى لاعبيه بالموسم المنصرم.

وقالت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية إن إدارة ليستر سيتي استسلمت أخيرا لرغبة ماجغواير، الذي تقدم بطلب في الأيام الأخيرة من أجل السماح له بالرحيل لليونايتد.

ووفقا للتقارير الإنجليزية، فإن قيمة الصفقة ستصل إلى 80 مليون جنيه إسترليني، ليصبح ماغواير أغلى مدافع في العالم، متخطيا الهولندي فيرجيل فان دايك الذي انضم لليفربول الإنجليزي قبل موسم ونصف، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني فضلا عن تحطيم قيمة انتقال محرز للسيتي.

ومن المنتظر أن يكون ماغواير ثالث التعاقدات الصيفية ليونايتد، بعد نجاح النادي في ضم الجناح الويلزي دانيال جيمس من سوانزي سيتي الويلزي، والظهير الإنجليزي آرون وان بيساكا من كريستال بالاس الإنجليزي.

وكان ماغواير غاب عن تدريبات ليستر، الإثنين، وبرر ناديه الأمر بمعاناة اللاعب من إصابة، لكن الصحافة الإنجليزية أكدت أن مدافع منتخب إنجلترا يضغط على إدارة “الثعالب” من أجل الرحيل.

وبدأ ماغواير مسيرته في نادي شيفيلد يونايتد، قبل أن ينضم لصفوف هال سيتي عام 2014، ومنه إلى ويجان أتلتيك عام 2015، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، لينضم بعدها لصفوف ليستر عام 2017، مقابل 13.70 مليون يورو.

ومنذ انضمامه لليستر سيتي قبل موسمين، شارك صاحب الـ26 عاما في 76 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3.