في احتفالات اليوم  العالمي للسياحة    

تم ببلدية بوسيف أولاد عسكر بولاية جيجل تنظيم الجولة السياحية الأولى بأعالي جبال “اللوطية” احتفالا باليوم العالمي للسياحة المصادف للسابع والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وجاءت هذه الجولة السياحية التي أشرفت على تنظيمها مديرية السياحة والصناعة التقليدية وغرفة الصناعة التقليدية والحرف للولاية بمشاركة جمعية السفير للسياحة الجبلية وتبادل الأسفار للطفولة والشباب ” ترويجا للسياحة الجبلية وإعطائها الوجه الذي تستحقه باعتبارها محطة جذب حقيقي للسياح ” حسب مدير السياحة بالولاية لزهر بوقفة.

واستنادا لذات المسؤول فإن الاحتفالية لهذه السنة جاءت مغايرة لما كان يتم العمل به سابقا من خلال معارض عادية وتقديم أرقام نظرية، حيث تم نقل الاحتفالات للهواء الطلق وعلى علو يزيد عن 1200 متر عن سطح البحر ببلدية بوسيف أولاد عسكر إحدى أهم البلديات التي بإمكانها أن تكون قطبا سياحيا جبليا بامتياز.

من جهته أرجع رئيس جمعية السفير السياحية عبد المالك بغداد اختيار منطقة “اللوطية” ( 70 كلم جنوب شرق جيجل) لاحتضان هذه الاحتفالية لاعتبارين هما أن المنطقة تمتلك مخزونا غابيا يمكن استثماره سياحيا وجعله منطقة جذب حقيقية إضافة إلى منح الفرصة لسكان جيجل والمناطق المجاورة لها ليكتشفوا هذا الثراء الطبيعي.

وكانت الفرصة سانحة لآلاف الشباب والعائلات لاكتشاف منطقة اللوطية السياحية في جو بهيج زادته الخيالة والألعاب البهلوانية والترفيهية المقدمة للأطفال بعين المكان جمالا حقيقيا وسياحة موازية للبحر.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية جيجل استقبلت خلال صيف 2019 أزيد من 10 ملايين و700 ألف سائح بهياكل استقبال تصل إلى 2200 سرير عبر 27 فندقا من مختلف التصنيفات في انتظار تجسيد 20 مشروعا سياحيا يتضمن فنادق وقرى سياحية هي في طور الإنجاز بنسب متفاوتة.