لم يفوت فريق ليستر سيتي الانجليزي فرصة مرور 5 سنوات على تعاقد الفريق مع ظاهرة الجزائر رياض محرز للاحتفال بالمناسبة بطريقة مميزة تؤكد أن رحيله الصيف الماضي الى العملاق مانشيستر سيتي لم يغير في عشق الثعالب لمحرز شيئا.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق على “تويتر” تقول عن ذكرى قدوم محرز للفريق في شهر جانفي من عام 2014 قادماً من نادي لوهافر الفرنسي: “في مثل هذا اليوم، رياض محرز انضم إلى فريق ليستر سيتي”. وأرفقت التدوينة بفيديو يظهر أحد أجمل أهداف رياض محرز التي وقّعها بقميص “الثعالب”.

وكان محرز ساعد ليستر سيتي، في النصف الثاني من ذلك الموسم، في تحقيق الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل له 3 أهداف في ذلك الموسم وفي الموسم التالي 2014/2015 سجل محرز أربعة أهداف، قبل أن يفجر مواهبه وقدراته التهديفية في الموسم 2015/2016 ويقود كتيبة المدرب الايطالي رانييري لتحقيق معجزة التتويج البريمرليغ في موسم استثنائي وبفارق 10 نقاط كاملة عن الوصيف أرسنال، حيث سجل اللاعب العربي 17 هدفاً في الدوري وحل في المركز الخامس على لائحة الهدافين، وشهد نفس الموسم تتويجه بالعديد من الألقاب الفردية، على غرار جائزة لاعب العام في إفريقيا، ولقب أفضل لاعب في انجلترا.

رؤوف.ح