لجنة التنسيق لمركز العمليات تدعو الى اجتماع عاجل بتشاد

وقّع محمد سيالة وزير الخارجية بحكومة الوفاق مع وزراء خارجية وداخلية السودان والنيجر وتشاد على اللائحة التنفيذية لمركز العمليات المشتركة لتأمين الحدود.

جاء ذلك في اختتام أعمال الاجتماع الوزاري الرابع بنيامي حول تأمين ومراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا، النيجر، تشاد والسودان،حسب ما نقلته قناة “ليبيا الأحرار”.

وأكّد المشاركون في بيان أصدروه عقب اختتام أعمال الاجتماع الوزاري الرابع لتأمين ومراقبة الحدود المشتركة بين النيجر، ليبيا،تشاد والسودان، أن الاجتماع ناقش التنفيذ الفعلي للبروتوكول الموقع في أنجامينا في الـ31 من ماي 2018.

وجاء في البيان أنه تم التوقيع على اللائحة التنفيذية لمركز العمليات المشتركة لتأمين الحدود المشتركة، بالإضافة إلى اتفاق الوزراء على تسمية مندوبيهم في مركز العمليات بأسرع وقت.

هذا ودعا البيان لجنة التنسيق والمتابعة للاجتماع في أسرع وقت في العاصمة التشادية أنجامينا، حسب ما نقلت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني.

للإشارة، شارك في هذا الاجتماع وزراء الخارجية والداخلية والدفاع، بالإضافة إلى رؤساء أركان القوات المسلحة ورؤساء أجهزة المخابرات والاستخبارات في الدول الأربع الموقعة على الاتفاق.

سارة .ط