نقابيون يطرحون عديد المشاكل المتعلقة بالظروف المهنية

كشف محمد كسيرة الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عن تنصيب لجنة وزارية ستتكفّل بمعاجلة انشغالات العمال الخاصة بطبّ العمل والتكوين، حيث سيتم الإمضاء خلال الأيام القادمة على اتفاقيات إطار مع الوزارات ذات الصلة بالانشغالات المطروحة.

وطلب كسيرة، على هامش اجتماع مع أعضاء المكتب الوطني لنقابة عمال وزارة الفلاحة ومديريات المصالح الفلاحية والمعاهد الوطنية، من أعضاء المكتب النقابي، صياغة مطالب العمال في شكل أرضية استعراضية مع تحديد الأولويات وتصنيف المطالب حسب اختصاص كل مديرية، وذلك للشروع فورا في دراسة كل الملفات المطروحة في اطار حوار شفاف وتنسيقي،حسب ما ورد في بيان لوزارة الفلاحة.

وخصص الاجتماع الأولي بين الإدارة والفرع النقابي -حسب ذات البيان- للاستماع لانشغالات العمال بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها في إطار الحوار والتشاور المستمر، كما تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المسائل ذات الطابع الاجتماعي والمهني الخاصة بعمال القطاع على المستوى الوطني، حيث طرح النقابيون عديد الانشغالات المتعلقة على وجه الخصوص بالظروف المهنية والتكوين ونقص وسائل العمل والترقية والقوانين وغيرها من المشاكل التي يواجهها العمال في أداء مهامهم في الميدان.

هذا وقرّر المجتمعون، عقد لقاء شهري لتقييم ومتابعة العمل المشترك في اطار تشاوري شفاف وبناء يعود بالفائدة على هذا القطاع الإستراتيجي يضيف البيان.

هاجر.ر