زارت لجنة معاينة الملاعب التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم، 29 ملعبا، في الفترة الماضية من أجل الوقوف على جاهزيتها قبل بداية الموسم.

ونشر الموقع الرسمي للرابطة التقرير الذي جهزتها اللجنة بخصوص بعض الملاعب التي ستكون الأندية مطالبة برفع التحفظ عنها في أقرب وقت لتأهليها قبل بداية الموسم.

وكانت البداية بأرضية الميدان التي تتواجد في حال أقل ما يقال عنها أنها كارثية ويتعلق الأمر بكل من ملعب 19 ماي 1956 بعنابة، ملعب الوحدة المغاربية بجاية، ملعب أول نوفمبر الحراش، ملعب مختار عبد اللطيف بوسعادة والملعب البلدي مقرة.

التحفظ الثاني كان قائما على عدد الأنصار الذي يمكن ان تستوعبه الملاعب في المباريات وخص كل من ملعب الشهيد خلفي توهامي عين مليلة، الملعب البلدي مقرة وإسماعيل مخلوف بالأربعاء.

فيما جاء التحفظ الثالث بخصوص الإنارة الموجودة في الملعب، حيث ستكون الأندية مطالبة بتصليح الإنارة قبل بداية الموسم في ملعبي الشهيد خلفي توهامي عين مليلة ومقرة.

كما تحفظت اللجنة في ملعب 20 أوت بالعناصر، 13 فيفري بسعيدة، إسماعيل مخلوف الأربعاء والوحدة المغاربية ببجاية، حول المكان الذي يتواجد فيه السخان المائي، تحت المدرجات وهو ما يشكل خطرا كبيرا.

وفي الاخير تحفظت اللجنة على غياب قاعات المحاضرات في بعض الملاعب على غرار ملعب اول نوفمبر بالحراش، خروبي منور أرزيو، اسماعيل مخلوف الأربعاء وعبد اللطيف مختار بوسعادة.

إيسري.م.ب