تخصيص منحة لعمال “سونلغاز” المرابطين وتأجيل الأشغال الثانوية للمجمع

أعلن المجمع العمومي لتوزيع الكهرباء والغاز “سونلغاز”، أن الأشغال الثانوية تم تأجيلها الى آجال غير محددة، مؤكدا أن مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز، لن تلجأ الى قطع التزويد بالكهرباء والغاز في حالة عدم تسديد الفواتير وهذا في اطار التضامن الوطني في ظل جائحة كورونا.

وفي بيان لـ”سونلغاز” أمس، أوضح أن المجمع يعلم أن زبائنه بإمكانهم دفع فواتيرهم عبر الوسائط الالكترونية، موضحا أنه لن يكون هناك قطع مبرمج بسبب اشغال صيانة الشبكة باستثناء تلك التي تعد ضرورية، من جهة أخرى تم وضع مخططات حجر الموظفين الذي يعد حضورهم ضروريا على مستوى الورشات والمواقع الحساسة للأنظمة الكهربائية والغازية، وذكر المجمع بأنه قام بتطبيق تعليمات السلطات العمومية وتنفيذ تعليمات الوقاية وتفادي التجمعات لتفادي تفشي وانتقال فيروس كورونا.

وفي سياق آخر، كشفت “سونلغاز”، عن تجنيد جميع فروعه من اجل ضمان استمرارية الخدمة، مع الحفاظ على صحة وسلامة موظفيه في هذا الظرف المتسم بتفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأكد أن المجمع قام بتنشيط لجان الأزمة في مجمل هياكله عبر التراب الوطني مع اتخاذ تدابير استعجالية من اجل ضمان حماية موظفيه والحفاظ على النظام الكهربائي والشبكات الغازية في الجزائر، مضيفا ان مجمع سونلغاز طمأن زبائنه على قدرة مؤسساته بمواصلة العمل ولو بعدد قليل من الموظفين في حالة ما اذا تفاقم الوضع المتعلق بهذا الوباء العالمي، مؤكدا المجمع مجندا  لضمان سير مرافقه بصفة دائمة يوميا  (24سا/24). كما يسهر ايضا على توفير الخدمة من طرف فرق مصغرة تعمل ليلا ومساء وخلال أيام العطل والمناسبات.

تقليص استقبال عدد الوافدين والإبقاء على مسافة آمنة بين الزبائن

قررت “سونلغاز”،  تقليص استقبال عدد الوافدين بشكل كبير، كما تم تحديد تنقلهم في المقرات وورشات الأعمال ومنشآت الشركات، بحيث لا يسمح بتواجدهم إلا للضرورة التي تقتضي مواصلة مهامهم المتمثلة في إمداد الأسر الجزائرية بالكهرباء والغاز.

وأرسل المجمع توجيهات لموظفيه على مستوى الوكالات، وهم الأكثر احتكاكا بالزبائن، بالالتزام بإجراءات السلامة كالحفاظ على مسافة متباعدة بمترين عن الزبائن الوافدين إليهم والابتعاد كليا إزاء أي زبون يلاحظ عليه أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا، والإبلاغ عنه بصفة فورية لدى مسؤولهم.

وأعلنت الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء أنه سيتم تخصيص منحه استثنائية للموظفين الذين تمت تعبئتهم لاستمرارية الخدمات وهي منحة المخاطر.

بلال.ع