اعترف غرانيت تشاكا، لاعب آرسنال، أنه ارتكب خطأ ضد مهاجم كريستال بالاس ويلفريد زاها، الأمر الذي أسفر عن ركلة جزاء للأخير، وحرمان “الغانرز” من تحقيق فوز جديد.

وتعادل الفريقان 2-2، الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان آرسنال متقدّما بنتيجة 2-1 بفضل هدفين من تشاكا وبيير إيميريك أوباميانغ، إلا أن زاها حصل على ركلة جزاء في آخر 7 دقائق من الوقت الأصلي للقاء.

وتم اتهام زاها بتعمّد السقوط، لكن تشاكا اعترف، بأن كريستال بالاس استحق ركلة الجزاء، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور”: “كانت ركلة جزاء واضحة بسبب رد فعل متأخر من جانبي، لا نستطيع أن نشعر بالسعادة لأنّنا خسرنا نقطتين بسببي”.

وأضاف: “إذا كنت متخلّفا في النتيجة 1-0، ثم حولتها لصالحك 2-1، فعليك أن تكون ذكيا حتّى النهاية”.

وتابع: “نعرف أن البريميرليغ مسابقة صعبة، ونعرف أننا لا نستطيع الفوز بجميع المباريات، كما أن كريستال بالاس خصم صعب على ملعبه، لكنّها لم تكن المباراة الأفضل لنا”.

وانتقل تشاكا للعب كظهير أيسر في المباراة بعد إصابة كل من ناتشو مونريال وسياد كولاسيناك وأينسلي مايتلاند-نايلز، وعن ذلك قال الدولي السويسري: “كانت ثالث مباراة لي على التوالي في مركز الظهير الأيسر، وأعتقد أنني أظهرت سببًا للدفع بي في هذا المركز”.

وواصل: “سألني المدرّب بين شوطي مباراة كريستال بالاس لماذا لم أنفّذ الركلات الثابتة، وسدّدت الركلة الحرّة الأولى للجانرز في الشوط الثاني وكانت ركلة حرّة جميلة”.

يذكر أن آرسنال يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة.