دعى قائد مانشستر يونايتد السابق روي كين إلى الصبر على مدرب الفريق الحالي وزميله السابق أول جونارسولسكاير، بعد التعادل أمام آرسنال 1-1 مساء الإثنين، في ختام الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقدم مانشستر يونايتد أداء مقبولا، لكنه لم يكن كافيا لتحقيق الفوز، ليستقر في المركز العاشر على سلم الترتيب برصيد 9 نقاط فقط من 7 مباريات.

ورأى كين أن سولسكاير يستحق المزيد من الوقت لتطبيق أفكاره كمدرب ليونايتد، وقال في معرض تحليله للمباراة لشبكة “سكاي سبورتس”: “أعتقد أنه كان رائعا، شخص جيد وصادق، يبذلون جهدا كبيرا في هذه اللحظة، لكن هناك 6 أو 7 لاعبين شبان يتلمسون طريقهم”.

وأضاف: “نفذ صبرنا جميعا، نريد النجاح قبل أوانه، لكن عليك منح الرجل الوقت الكافي، إنه محبط تحت الضغط، لكنه يتعامل مع الأمر، إنه رجل لبق لكنه بالتأكيد سيشعر بالخيبة لعدم فوزه بعدد كاف من المباريات”.

ورغم تعاطفه مع سولسكاير، تحدث كين بنبرته التشاؤمية المعتادة عن أداء الفريقين في مباراة مساء الإثنين، وقال: “لقد تم منحه الوظيفة، وتم دعمه في فترتي انتقالات، هل هناك أوقات أصعب بانتظاره؟ يمكنك الرهان على ذلك، لكن يجب أن تلتزم بطريقتك، كان هناك نقص في الجودة من كلا الفريقين الليلة، نقص في الأهداف وفي الفرص التي يخلقها الطرفان”.

وتابع: “امنح هؤلاء الشبان الوقت، لكن بعد أداء الليلة، لا يستحق كلا الفريقين التواجد بين الفريق الأربعة الكبار”.