يحتوي على مسدسين آليين ومخزني ذخيرة .. 21 لغما وقنبلة تقليدية الصنع وأخرى يدوية وذخيرة

  • توقيف 9 أشخاص وحجز قرابة قنطارين من الكيف المعالج و3100 قرص مهلوس بعدة ولايات

كشفت ودمرت أول أمس مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مخبأ للجماعات الإرهابية بمنطقة تيديس بقسنطينة، يحتوي على مسدسين آليين، مخزني ذخيرة، 21 لغما تقليدي الصنع، فضلا عن قنبلة تقليدية الصنع، وقنبلة يدوية، كمية من الذخيرة، وكذا مواد ومعدات تفجير، إلى جانب مولد كهربائي، وكذا مضخة مياه وأغراض أخرى.

من جهة أخرى، كشفت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، تمكنت بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الجمارك، في عمليات متفرقة بكل من النعامة، وهران، تلمسان، وعين تموشنت، وبشار، من توقيف 9 أشخاص وحجز 193 كيلوغرام من الكيف المعالج و3100 قرص مهلوس،في حين حجز عناصر حرس الحدود بعين قزام 26 طن من المواد الغذائية.

في السياق ذاته، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات مختلفة بتمنراست، 128 شخصا وحجزت مولدا كهربائيا، جهازي كشف عن المعادن، مضختي مياه، وكذا شاحنتين، و3000 لتر من الوقود، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني ببسكرة 1500 كيلوغرام من ورق التبغ.

من جهة أخرى، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي، محاولات تهريب كمية من الوقود تقدر بـ 11501 لتر بكل من سوق أهراس، الطارف، وتبسة، والوادي.

  • القضاء على إرهابي آخر بعين الدفلى

قضت أول أمس مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بعين الدفلى على إرهابي آخر وضبطت مسدسا رشاشا من نوع “كلاشينكوف”، 3 مخازن ذخيرة، قنبلة يدوية وهاتف نقال، في إطار مواصلة عملية البحث بولاية عين الدفلى، وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أول أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أن هذه العملية التي ما تزال متواصلة، تأتي لتؤكد عزم وإصرار وحدات الجيش الوطني الشعبي، على متابعة المجرمين حتى القضاء عليهم نهائيا واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني.

صارة.ط