إنقاذ 35 “حراقا” غرقت قواربهم في سواحل بومرداس ووهران

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على مسدسين رشاشين من نوع “كلاشنيكوف”، و4 صواريخ أرض-أرض من نوع BM-21، بالإضافة إلى مخزنين وكمية من الذخيرة.

هذا وعثرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة كسير حميمص، قرب بلدية العوانة بولاية جيجل على جثتي إرهابيين اثنين، كان قد تم القضاء عليهما من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي خلال عمليات سابقة، وفقا لما أوردته وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه.

من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني بتلمسان تاجري مخدرات وضبطوا 3 مركبات سياحية مُحملة بـ 70 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما عثرت وحدة لحرس السواحل على كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ 30 كيلوغراما بوهران.

وفي سياق آخر، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الجمارك بعين أميناس، تاجر مخدرات بحوزته 453 قرصا مهلوسا، في حين ضبط عناصر الدرك الوطني 3270 وحدة من مختلف المشروبات الكحولية بالمسيلة.

كما تمكنت وحدات للبحث والإنقاذ تابعة للقوات البحرية الجزائرية، خلال عمليتين منفصلتين، من إنقاذ 35 مرشحا للهجرة غير الشرعية، وذلك إثر غرق القوارب التي كانت تقلهم قبالة سواحل كل من بومرداس ووهران، فيما أحبطت وحدات لحرس السواحل وعناصر الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية لـ 89 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عنابة، عين تموشنت ومستغانم.

هاجر.ر