لتحفيز 11 ألف مقاول شاب بالولاية

ساهمت تسهيلات جديدة باشرتها وكالة تيارت للصندوق الوطني للتأمين، لغير أجراء، لصالح 11 ألف مقاول شاب، مستفيد من أجهزة دعم التشغيل، في تحفيز هذه الفئة على دفع الاشتراكات.

وأشار مدير وكالة “كاسنوس”، جواد صبرة، إلى أن الإجراءات والتسهيلات الجديدة، ساهمت في تحفيز الشباب المقاول في الإقبال على دفع الاشتراكات، ورفع نسبتها إلى 50 بالمائة، بالنسبة للمؤسسات المصغرة، التي أنشئت في إطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، والصندوق الوطني للتأمين على البطالة، والتي بلغ عددها 11 ألف مؤسسة بولاية تيارت.

وذكر ذات المصدر، أن هذه التسهيلات الجديدة التي جاءت لمراعاة الوضعية المالية لهذه المؤسسات، تتمثل في خفض قيمة الاشتراكات إلى حدها الأدنى المقدر بـ 32400 دينار، بالنسبة للمؤسسات التي لم تتجاوز فترة إنشائها 3 سنوات، وذلك من أجل مساعدتها على النمو وحفظ توازنها المالي في بداية مشوارها.

وقام مسؤولون عن وكالة الصندوق الوطني للتأمين لغير الأجراء، بالتنسيق مع الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب مكتب تيارت، بتسطير برنامج يتضمن تنظيم أبواب مفتوحة، ولقاءات جوارية لاطلاع الشباب المقاول، على هذه التسهيلات وتحفيزه على الاستفادة منها قبل انتهاء المدة القانونية لدفع الاشتراكات المحددة يوم 31 جويلية 2019.

مصطفى.ع