فاز قميص المنتخب الوطني بجائزة أفضل تصميم لقمصان المنتخبات الافريقية المشاركة في نهائيات كأس أمم افريقيا المقامة بمصر وفق ما كشف عنه موقع “squawka” البريطاني، في تقمييه لقمصان الفرق الـ24 بالبطولة التي يخوض الخضر امسية سهرة اليوم دورها ثمن النهائي أمام غينيا.

وقال الموقع ذاته إن قميص الخضر فاز بالمرتبة الاولى أمام قمصان منتخبات افريقية تتمتع دائما بذوق خاص، بفضل التصميم الذي يشبه إلى حد بعيد تصميم “أديداس” لمنتخب ألمانيا، بنمطه الأخاذ، واللطيف بالنسبة للعين، مع خطوط “أديداس” التي بدت نموذجية وأنيقة كما كانت مع ألمانيا.

وحل قميص المنتخب النيجيري الذي أذهل الجميع في كأس العالم 2018 في روسيا، المركز الثاني كخلاصة أن قرار الاحتفاظ به كان موفقا وهو في طريقه ليكون من التصميمات الكلاسيكية بينما الكاميرون لعلامة “Le Coq Sportif” ثالثا، ورابعا جنوب أفريقيا لعلامة “نايك” المميزة، والنتيجة قميص يذكرك بمنتخب السامبا البرازيلي، 5- كوت ديفوار: يقدم دليلا على أن اختيار لون واحد (البرتقالي) في تصميم القميص يكون أفضل.

وحلت مصر سادسا بعدما اعتمدت “بوما” تصميم به ظل مموج زجاجي في مقدمة القميص، بينما المغرب باللون الأحمر الشهير وأشرطة “أديداس” الأيقونية فوق الكتف في المركز 8.

وحل قميص تونس التقليدي في الرتبة 12، بينما قميص بوروندي صاحب المرتبة الـ24 والمشارك لاول مرة وصفه الموقع بأنه باهت ولا يمت إلى العصر الحالي بصلة.

ر.ح