صاحب المستثمرة الفلاحية رفع شكوى لوالي الولاية

رفع بحر الأسبوع المنصرم فلاح شكوى لوالي وهران شريفي مولود مفادها قيام المؤسسة المقاولة الصينية بقطع 100 شجرة زيتون لإنجاز المشروع السكني 2000 سكن اجتماعي بعين البيضاء، مضيفا أنه تم إحالة الملف على العدالة والفصل لصالحه منذ 6 سنوات لكن المؤسسة المقاولة رفضت تعويضه وهو ما جعله يعيد طرح الملف على العدالة من جديد والتي تفصل في كل مرة لصالحه، وأوضح صاحب الشكوى أنه تكبد خسائر تفوق 120 مليون سنتيم تضاف إلى خسارة  100 شجرة زيتون  مثمرة والتي زحف عليها المشروع السكني.

عقيبة.خ

وأكد الفلاح في الشكوى التي اطلعت عليها “السلام” أنه في كل مرة يتلقى الوعود لتسوية وضعيته دون جدوى وهو ما أنهكه كليا، وجعله يفكر بإعادة إحالة القضية على العدالة من جديد. من جهته أمر والي وهران مصالح أوبيجي بدراسة ملفه دراسة دقيقة  للتمكن من تحديد الخسائر وتعويضه.

في نفس السياق أحصت المصالح الفلاحية تضرر أكثر 1000 شجرة زيتون إضافة إلى حقول الشعير والقمح بحاسي عامر لوحدها بسبب سقيها بالمياه القذرة التي تتجمع بأكثر من 27 هكتارا منذ أعوام، إضافة إلى تلف مئات الهكتارات المغروسة بمختلف الخضر والفواكه والأشجار المثمرة.

أما بخصوص حي الشهيد محمود وسيدي معروف ببلدية سيدي الشحمي، لا يزال مشكل انفجار المجاري الرئيسية لقنوات الصرف الصحي بالحي متواصلا رغم شكاوي السكان لدى السلطات المحلية لبلديتي حاسي بونيف وسيدي الشحمي، حيث يتسبب تجمع المياه القذرة في غرق الحقول المجاورة لها بالمياه القذرة والتي تصب في الأراضي الزراعية مباشرة وهو ما يتسبب في اتساع رقعتها التي تمتد على مسافة أكثر من كيلومتر.