سببه عطب في قناة الجر في خنشلة

تسبب عطب مس قناة الجر الممونة لبلديتي المحمل وأولاد رشاش (خنشلة)، في توقف تزويد سكان الجماعتين المحليتين بالمياه الصالحة للشرب، حسبما أستفيد من المديرية المحلية لمؤسسةالجزائرية للمياه.

وأوضح بيان صادر عن خلية الإعلام والاتصال لذات المؤسسة، أنه بسبب عطب مس قناة الجر قطر 700 ملم الرابطة بين خزان 3 آلاف متر مكعب بخنشلة، وخزان ألف متر مكعب ببلدية المحمل، والتي تسببت فيها مقاولة كوسيدار المكلفة بإنجاز مشروع 2000 سكن عمومي إيجاري بعاصمة الولاية، تم وقف عملية الضخ والتموين بالمياه الصالحة للشرب عن بلديتي المحمل وأولاد رشاش بداية من ليلة السبت إلى الأحد.

واستنادا لذات المصدر، فإن تذبذب توزيع المياه الصالحة للشرب، سيتواصل إلى غاية تصليح العطب، مع التأكيد على تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية للتدخل بفعالية لإصلاح العطب على أن تعود عملية التوزيع إلى حالتها الطبيعية، بصفة تدريجية عبر أحياء ومشاتي بلديتي المحمل وأولاد رشاش.

كما اعتذرت مؤسسة الجزائرية للمياه بخنشلة، لزبائنها عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادتها وفقا للبيان، داعية المواطنين القاطنين بالبلديات المعنية بانقطاع التموين بالمياه الصالحة للشرب، إلى أخذ كامل احتياطاتهم اللازمة بهذا الشأن، إلى غاية إنهاء الأشغال على مستوى قناة الجر بورشة مشروع 2000 سكن عمومي إيجاري “كوسيدار” .

هاني مستوري