5 عيادات متعددة الخدمات في طور الانجار

تعزز قطاع الصحة والسكان بولاية جيجل بعديدالمشاريع لإنجاز مرافق جديدة، حسب مصالح الولاية.

ويتعلق الأمر، حسب ذات المصادر بمشاريع لإنجاز خمس عيادات متعددة الخدمات توجد في طور الإنجاز ثلاثة منها تم رفع التجميد عنها وذلك ببلديات العوانة وسيدي معروف وجيجل مركز حيث تجري بنسب متفاوتة في الإنجاز تتراوح بين 20 و80 بالمائة.

واستنادا لذات المصدر سيشرع “قريبا” في أشغال إنجاز مؤسسة للصحة الجوارية ببلدية الشقفة (شرق جيجل) وذلك بعد أن تم استكمال مختلف الإجراءات الإدارية يضاف إليها استلام مؤسسة صحية أخرى بالميلية انتهت بها الأشغال كليا سيتم تجهيزها قريبا تطلب إنجازها 700 مليون دينار.

كما تسجل أشغال مشروع إنجاز مستشفى (60 سريرا) ببلدية زيامة منصورية نسبة تقدم بـ 75 بالمائة و ذلك بغلاف مالي يزيد عن 1.6 مليار دينار سيضاف إليها 350 مليون دينار لتجهيزه حيث سيتم استلام هذا الهيكل الصحي مطلع العام 2020 وفقا لنفسالمصدر.

من جهة أخرى، أفادت مصالح القطاع بأن الأشغال جارية لإنجاز أربع  قاعاتعلاج جديدة عبر عدد من المناطق النائية على أن تدخل اثنتين منها حيز الخدمة قبل نهاية العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الصحة بجيجل يتوفر على 26 عيادة متعددة الخدمات و 124قاعة علاج و6 مؤسسات عمومية للصحة الجوارية فضلا عن ثلاث مؤسسات استشفائية عمومية ومؤسستين استشفائيتين  تابعتين للقطاع الخاص.

أيمن.ع