خصص 74 مليون دينار لإنجاز كل واحد منها

أعلنت مديرية التربية بولاية قسنطينة، أول أمس ، أنه سيتم بحلول الدخول المدرسي لموسم 2019-2020 استلام وفتح عديد الهياكل التربوية في الأطوار التعليمية الثلاثة (الثانوي، المتوسط والابتدائي)، من شأنها التخفيف من الاكتظاظ بالأقسام الدراسية.

وأوضح رئيس مصلحة البرمجة والمتابعة بالمديرية، مخلوف سيوان، أن الأمر يتعلق بفتح 3 ثانويات، تتسع كل واحدة لـ 1000 تلميذ، بكل من الموقع الحضري “الرتبة” (سكنات عدل) ببلدية ديدوش مراد ومؤسستين مماثلتين بـ “التوسعة الغربية رقم “20 و”الوحدة الجوارية رقم 16” بمدينة علي منجلي (الخروب)، حيث تعرف ورشات إنجازها نسب متقدمة في الأشغال .

يضاف إلى ذلك فتح 8 متوسطات، عبر عديد بلديات الولاية، تتسع كل واحدة لـ 1000 تلميذ، و التي تعرف ورشات إنجازها هي الأخرى “تقدما ملحوظا” في الأشغال.

وصرح ذات المتحدث، أنه سيتم أيضا استلام 22 مجمعا مدرسيا، بقدرة استقبال لكل واحد منه بـ 480 تلميذا، وذلك عبر بلديات الولاية، منها 7 مدارس بالقطب الحضري “ماسينيسا” و8 بالتوسعة الغربية لمدينة علي منجلي (الخروب) و4 مدارس ببلدية عين عبيد.

واستنادا لذات المسؤول، فقد تم تخصيص غلاف مالي لكل واحدة من هذه المجمعات المدرسية بأكثر من 74 مليون دينار فيما حددت آجال الإنجاز بـ 8 أشهر بالإضافة  إلى إنجاز 12 قسم توسعة على مستوى 3 مدارس ابتدائية ببلديات أولاد رحمون، الخروب و عين عبيد.

كما سيتم استلام 4 مطاعم مدرسية جديدة، ببلديات الخروب، بن زياد وقسنطينة و5 قاعات رياضية بالطور الثانوي.

الجدير بالذكر، أن ولاية قسنطينة تضم حاليا، 397 مدرسة ابتدائية، 139 متوسطة و65 ثانوية.

فايزة.ع