رصد لها غلاف مالي قيمته 50 مليون دج

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 50 مليون د.ج موجه لإنجاز أشغال التهيئة الحضرية بقرية عين جربوع ببلدية بابار في خنشلة، حسب ما صرحت به مصالح الولاية.

وتتمثل الأشغال التي ستنطلق “عما قريب” عبر الجمعات الريفية التابعة لقرية عين جربوع ببلدية بابار في إعادة تأهيل شبكة الطرقات بما في ذلك عملية التزفيت وتهيئة الأرصفة ومد قنوات صرف سيول الأمطار فضلا عن تهيئة المساحات الخضراء وإنجاز شبكة الإنارة العمومية، حسب ما أوضحه نفس المصدر.

واستنادا لمصالح الولاية فمن المزمع استلام مشروع التهيئة الحضرية لهذه القرية والممول في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لسنة 2019 والذي يهدف إلى تحسين ظروف المعيشة لسكان قرية عين جربوع في غضون “سبتمبر القادم”، حسب ما ينص عليه دفتر الشروط الخاص بالعملية.

وأضاف ذات المصدر أنه تم برمجة عديد المشاريع التنموية خلال السنة الجارية بقرية عين جربوع حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الانطلاق في مشروع تكملة بناء عيادة متعددة الخدمات ستوضع حيز الخدمة “قبل نهاية سنة 2019”.

للتذكير فقد استفادت قرية عين جربوع التابعة لبلدية بابار والتي تبعد عن عاصمة الولاية بحوالي 20 كلم خلال السنوات الأخيرة من أغلفة مالية ضمن مختلف البرامج التنموية موجهة لإنجاز أشغال التهيئة الحضرية عبر مختلف تجمعاتها السكنية وفق المصدر ذاته.

ك. غ