السلطات المحلية تتعهد بتلبية مطالب الساكنة

أكد رئيس دائرة واد الجمعة بولاية غليزان أنه تم التكفل بانشغالات سكان البلدية بعدما تنقل رفقة السلطات المحلية نهاية الأسبوع إلى المنطقة للاستماع لانشغالات المواطنين بعد مطالب عديدة لسكان قرية الحمايد ببلدية واد الجمعة بتجسيد العديد من المرافق الضرورية بالمنطقة، والتي من ضمنها قاعة للعلاج وكذا إعادة الاعتبار لشبكة الصرف الصحي وكذا تخصيص ملعب جواري لشباب المنطقة والإنارة العمومية وشبكة الطرقات.

وأكد ذات المتحدث خلاله لقائه بالمواطنين تكفله بإنجاز قاعة للعلاج بعد تخصيص الأرضية واستكمال كل الإجراءات وكذا مراسلة مديرية التطهير لتنقية شبكة الصرف الصحي والوقوف على مدى صلاحيتها.

كما أكد على ضرورة إعادة الاعتبار لشبكة الانارة العمومية، وكذا توفير وعاء عقاري لإنجاز ملعب جواري لشباب المنطقة.

من جهة أخرى سيستفيد سكان حي الفوضوي من فتح شبكة الطرقات لتسهيل تنقلاتهم، حيث استحسن المواطنون تكفل السلطات المحلية بانشغالاتهم والوقوف على احتياجاتهم خاصة في توفير مرافق ضرورية كقاعة علاج وملعب لشباب المنطقة.

… وحملة لتنظيف وتشجير غابة الحمادنة ببوركبة

نظمت أول أمس مصالح بلدية الحمادنة رفقة محافظة الغابات ومصالح الحماية المدنية ومنظمة أبناء الشهداء ومنظمة أبناء المجاهدين وتحت إشراف رئيس دائرة الحمادنة حملة لتنظيف وتشجير غابة بوركبة والتي تعد إحدى الفضاءات الوحيدة بالمنطقة.

وقد استحسن السكان هذه العملية بحكم استغلال هذا الفضاء للراحة، وكذا موقعه الاستراتيجي بالقرب من الطريق الوطني رقم 04 والطريق الوطني رقم 90 ليكون فضاء للعب الأطفال ومكان للراحة للسكان والمسافرين، أين أكد رئيس دائرة الحمادنة أن المنطقة أصبحت من بين المناطق الحضرية التي لها مواصفات المدن الجديدة بعدما أصبحت تتوفر على كل المرافق وأن أبواب الإستثمار مفتوحة للشباب للاستثمار في هذه الغابة وفتح فرص العمل وكذا تثمين ممتلكات البلدية وضمان مداخيل أخرى ناهيك عن إعادة الاعتبار للغابة.

هواري بوخرصة