استعدادا للحملة الانتخابية التي ستنطلق الأحد القادم

ميثاق شرفي لأخلاق الممارسات الانتخابية توقعه وسائل الإعلام أيضا لتفادي التجاوزات

تنظم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بعد غد الحميس، لقاء خاصا بتوزيع  تدخلات المترشحين الخمسة لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل في وسائل الإعلام العمومية السمعية والبصرية استعدادا للحملة الانتخابية التي ستنطلق الأحد القادم، كما سيتم إمضاء ميثاق شرف بين هيئة محمد شرفي، والمترشحين لضمان الشفافية خلال الحملة الانتخابية .

أوضح علي ذراع، المكلف بالإعلام في هيئة محمد شرفي، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، أنّ القرعة لتحديد الوقت الخاص لكل المتدخلين المترشحين في وسائل الإعلام الثقيلة مثل التلفزة والإذاعة، ستتم حسب ترتيب المجلس الدستوري من القائمة 1 إلى 5.

كما أبرز المتحدث، أن العملية الثانية التي ستجرى يوم الخميس المقبل، تتعلق بإمضاء ميثاق الشرف الانتخابي، الذي أشار إلى أنه ميثاق أخلاقي  وليس قانوني توقعه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، مع كل المترشحين الخمسة حتى لا تكون هناك تجاوزات في الحملة الانتخابية، ولا تحدث شتائم أو تعدي على حرمات الآخر.

في السياق ذاته، أوضح المكلف بالإعلام في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن كل وسائل الإعلام في الجزائر مدعوة لإمضاء على ميثاق الشرف هذا، لكي يتبلور أتفاق جماعي على كيفية العمل بأخلاق.

جواد.هـ