تسجيل 1118 حادث مرور

لقي شخص في العقد الخامس من العمر حتفه وجرح 43 آخرون في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين من نوع “هيغر” .

الحافلة كانت قادمة من ولاية أدرار باتجاه سطيف ووقع الحادث في المكان المسمى “بوتركفين” على بعد 42 كيلومترا جنوب مدينة الأغواط في الطريق الوطني رقم واحد الرابط بين الأغواط وغرداية، حيث تدخّل أعوان الحماية المدنية لخمس وحدات لتقديم الإسعافات للمصابين في عين المكان ونقلهم إلى قسم الاستعجالات لمستشفى أحميدة بن عجيلة بالأغواط، فيما فتح أعوان الدرك الوطني تحقيقا في ظروف الحادث .

هذا ولقي 28 شخصا حتفهم وأصيب 1192 آخرون بجروح في 1118 حادث مرور وقع خلال الفترة ما بين 24 فيفري إلى 02 مارس الجاري على المستوى الوطني، حسب ما افاد به بيان لمصالح الحماية المدنية، أنه تم تسجيل أثقل حصـيلة على مستوى ولاية غرداية بوفاة اربعة أشخاص وجرح 15 آخرين.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بـ 1075 تدخلا سمح بإخماد 727 حريقا منها منزلية صناعية وحرائق مختلفة، في حين قامت وحدات الحماية المدنية بـ5475 تدخـلا في نفس الفترة لتغطية 4894 عملية إسعاف وإنقاذ الأشخاص في خطر.

..والدرك ينظّم حملة تحسيسية وتوعوية لفائدة سائقي الحافلات

نظّمت مصالح الدرك الوطني بولاية بجاية حملة تحسيسية وتوعوية لفائدة سائقي الحافلات وسائقي النقل المشترك على مستوى ولاية بجاية .

ولقيت الحملة استحسانا من لدن السواق الذين ثمنّوا المبادرة التي سمحت لهم الاطلاع على جوانب عديدة من شأنها المساهمة في تحسين  وتنظيم عملية السياقة وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الوقائية وذلك من خلال الارشادات المقدمة من قبل أعوان الدرك الوطني التي تصب في مصلحة الجميع والهادفة إلى غرس الثقافة المرورية في عقول السائقين خاصة منهم سائقي الحافلات.

ق.وسام /كريم .ت