إرهاب الطرقات يُودي بحياة 7 أشخاص ويتسبب في إصابة 42 آخرين خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

سحب أزيد من 7 آلاف رخصة سياقة خلال شهر جانفي المنقضي بالعاصمة

تدخلت فجر أمس الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالشريعة جنوب غرب تبسة، إثر وقوع حادث مرور خطير، على مستوى الطريق الولائي رقم 1 فج الردامة ببلديتي ثليجان والشريعة، تسبب في مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

ويتمثل هذا الحادث في اصطدام بين شاحنة وحافلة لنقل المسافرين تعمل على خط بئر العاترـ باتنة، على متنها 11 شخصا، حيث توفي سائق الشاحنة البالغ من العمر 41 سنة، تم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الشريعة، وأصيب  10 ركاب كانوا على متن الحافلة، تم التكفل بهم على مستوى مصلحة الاستعجالات الطبية بذات المؤسسة الصحية.

هذا ولقي 7 أشخاص حتفهم وأصيب 42 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في 13 حادث مرور خلال الفترة الممتدة ما بين 13 إلى 15 فيفري الجاري، وسجلت المديرية العامة للحماية المدنية، أثقل حصيلة على مستوى ولاية أم البواقي، بوفاة  شخص واحد وإصابة 6 آخرين بجروح في حادثي مرور .

وفي سياق ذي صلة، سجلت مصالح الأمن العمومي خلال شهر جانفي المنقضي 24746 مخالفة مرورية بولاية الجزائر العاصمة، أسفرت عن سحب 7320 رخصة سياقة ، كما تم تسجيل 77 حادث مرور جسماني، أصيب على إثرها 83 شخصا بجروح، مع تسجيل 7 حالات وفاة.

من جهة أخرى، تدخلت ذات الوحدات من اجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 19 شخصا مختنقين بغاز أحادي الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة في كل من ولايات النعامة (8 أشخاص)، عنابة (3 أشخاص)، المدية (3 أشخاص)، وتلمسان (5 أشخاص)، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان قبل نقلهم في حالة مقبولة إلى المصالح الإستشفائية  .

كما قامت عناصر الحماية المدنية لبلدية باتنة بالتدخل، على اثر انهيار سقف لمنزل أثناء عملية الترميم بحي كشيدة، تسبب في إصابة 4 أشخاص بجروح تم إسعافهم في عين المكان ثم تم تحويلهم إلى المستشفى المحلي.

هاجر.ر