ستشرع فيها بداية من العام المقبل

ستشرع المؤسسة الوطنية لصناعة معدات السكة الحديدية “فروفيال” عنابة مطلع السنة المقبلة (2020) في صناعة الحاويات بإنتاج 8 آلاف حاوية مدرجة في إطار عقد أبرم بين المؤسسة ومجمع النقل البحري “غاتما”،حسب الرئيس المدير العام لذات المؤسسة، لعمري بويوسف.

وأوضح نفس المسؤول بأن مؤسسة “فيروفيال” تعتبر تنويع منتجاتها “قاعدة أساسية لكسب رهانات النجاعة الاقتصادية والتموقع في السوق الوطنية والخارجية”،مضيفا بأن الشروع في إنتاج الحاويات يندرج في إطار مخطط النمو الذي أعدته المؤسسة بغلاف مالى يفوق 4 مليار دينار.

ويرتكز برنامج النمو لمؤسسة “فيروفيال” على تحديث وسائل الإنتاج وفتح فروع إنتاجية جديدة تتماشى ومتطلبات السوق وذلك من خلال تجديد هياكلها القاعدية وتجهيزاتها الإنتاجية بالإضافة إلى الاستثمار في المعرفة وفي المجالات التقنية والتكنولوجية.

وبشروع مؤسسة “فيروفيال” في إنتاج الحاويات ستدخل نشاط إيجار الحاوية بتوفير هذه الوسيلة للشحن على مستوى الموانئ لأغراض الإيجار، كما أضاف ذات المسؤول الذي أوضح بأن مثل هذه الخدمة ستمكن من اقتصاد العملة التي توجه لإيجار الحاويات لمختلف عمليات الاستيراد التي تتم على مستوى الموانئ.

وتجسيدا لمخطط النمو تم على مستوى مؤسسة “فيروفيال” استلام 80 تجهيزا صناعيا يدخل في إطار عمليات التجهيز وتحديث معدات الإنتاج مع ترقب استلام معدات صناعية هامة أخرى مطلع السنة المقبلة.

وتشغل مؤسسة “فيروفيال” التى تنتج حاليا العربات ومعدات السكة الحديدية بالإضافة إلى الأفران الصناعية ومعدات حديدية أخرى للنقل وأخرى تستغل لأغراض البناء ما مجموعه 513 عاملا من مختلف الفئات المهنية.