أكد مدافع ليل جوزيه فونتي، أن جمهور آرسنال سيسعد برؤية زميله العاجي نيكولاس بيبي ضمن صفوف الفريق، وسط أنباء عن قرب انتقال اللاعب إلى الفريق اللندني.

وذكر لاعب ساوثهامبتون ووست هام يونايتد السابق، أن بيبي يحلم باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيكون إضافة مناسبة لآرسنال لاعتباره “موهبة مذهلة”.

وتشير الأنباء الأخيرة إلى قرب حسم صفقة انتقال بيبي من ليل إلى آرسنال مقابل 72 مليون جنيه إسترليني، وقد يتم الإعلان عن الصفقة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

وسجل الجناح المهاجم 22 هدفًا مع ليل في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة، ومن المتوقع أن يجري الاختبارات الطبية الروتينية في آرسنال في الأيام القليلة المقبلة.

وقال فونتي في تصريحات خاصة لموقع إذاعة “توك سبورت” البريطانية: “إنه مذهل، إذا استطاع الوصول لنفس المستوى الذي قدمه الموسم الماضي مع ليل، وهو ما أعتقد أنه بإمكانه فعله، فإن مشجعي آرسنال سيشعرون بسعادة بالغة”.

وأضاف: “إنه سريع جدا، قدمه اليسرى عذبة، مواجهاته الثنائية لا تقارن بالآخرين، ولمسته الأخيرة جيدة جدا، كما أنه ينفذ ركلات الجزاء والركلات الحرة، إنه لاعب رائع للغاية وأعتقد أن جمهور آرسنال سيحصل على إضافة ممتعة”.

وفونتي ليس متفاجئا من حجم الاهتمام الذي أبدته أكبر الأندية الأوروبية بزميله العاجي، وقال: “لست متفاجئا على الإطلاق، لا تملك لاعبا مثله دائما، لعبت إلى جانب العديد من اللاعبين وهذا الفتى مميز، لا يوجد شك في إنه مميز”.

وتابع: “يمكنه أن يصل إلى مستوى مرتفع للغاية ويتحول إلى واحد من أفضل لاعبي العالم، أنا واثق من امتلاكه ما يلزم للوصول إلى هذه المرحلة، مايزال شاب يافعًا، عرفت من خلال أحاديثنا في غرف الملابس أنه لطالما أراد اللعب في البريمير ليج، لذلك سأكون سعيدا له في حال تحقق ذلك”.