كشفت تقارير صحفية عن غياب البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني خلال مواجهة غرناطة اليوم السبت بالجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وذكرت شبكة “ABC” الأمريكية أن كورتوا يعاني من الحمى وبعض الآلام في المعدة ستبعده عن المشاركة في لقاء غرناطة، على أن يشارك الفرنسي ألفونس أريولا الحارس الاحتياطي بدلا منه، الذي عكست تصريحات بعض مسؤولي النادي عنه تفاؤلا بما يمكن أن يقدمه بالمقارنة مع البلجيكي الدولي، الذي لم يقدم مستوى مميزا.

وأشارت الصحيفة إلى أن كورتوا أصيب بالحمى قبل مواجهة كلوب بروج البلجيكي يوم الثلاثاء الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2 بالجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، لكنه فضل أن يلعب المباراة قبل أن تشتد عليه الآلام ليقوم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي بتبديله ونزول أريولا بين شوطي اللقاء.

وتابعت “ABC” أن كورتوا الذي تعرض لصافرات استهجان من جماهير ريال مدريد في ملعب “سانتياغو برنابيو” معقل النادي الملكي خلال مواجهة بروج بعد أن استقبلت شباكه هدفين لن يلعب أي لقاء في هذا الملعب قبل يوم 30 أكتوبر الجاري خلال مواجهة ليغانيس بالجولة 11 من الليغا.

ويواصل كورتوا العلاج في الفترة الحالية من الحمى بعد أن فقد الكثير من وزنه بجانب معاناته من بعض الآلام في المعدة خلال مواجهة كلوب بروج.

واستقبلت شباك الحارس الدولي البلجيكي هدفين جديدين، ليتلقى 59 هدفا خلال 43 مباراة شارك بها مع الفريق الملكي، منذ انضمامه إلى النادي الموسم الماضي قادما من تشيلسي الإنجليزي.

ومنذ انضمامه إلى الريال من تشيلسي الإنجليزي، بلغ معدل استقبال كورتوا للأهداف 1.37 هدف كل مباراة.

وعلى ملعب “البرنابيو” يصل المعدل إلى 1.2 هدف كل مباراة، إذ اهتزت شباكه 24 مرة خلال 19 مباراة في معقل “الميرينغي”.

ويرتبط كورتوا (27 عاما) بعقد مع ريال مدريد حتى صيف عام 2024، وقد حقق لقب كأس العالم للأندية مع النادي الملكي عام 2018.