تربص المنتخب الوطني ينطلق اليوم بسيدي موسى

ينطلق اليوم تربص المنتخب الوطني الأول، بالمركز التقني بسيدي موسى، على أن يسدل الستار على التربص في الـ10 من نفس الشهر، وسيعمل تعداد المنتخب الوطني على قدم وساق مع المدرب جمال بلماضي، ليكون جاهزين للاستحقاقات القادمة، أبرزها تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 التي تنطلق شهر أكتوبر القادم.

ومن أجل إنجاح التربص، وجه الناخب الوطني الدعوة إلى 23 ولاعبا، والذين سيلتحقون اليوم تباعا للشروع في العمل خلال التربص التحضيري حسب أحدث بيان نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وعرفت القائمة غياب 4 لاعبين الذين توجوا في كأس أمم إفريقيا ويتعلق الأمر بكل من زفان مهدي المتواجد دون فريق، ادم وناس وبوداوي هشام المنتقلان حديثا إلى نيس الفرنسي، وكذا محمد فارس المصاب.

هذا وعمل المدرب على الاحتفاظ بنفس التعداد مع إجراء بعض التغييرات لخلافة اللاعبين المذكورين وجاءت القائمة على النحو التالي:

الحراس:

مبولحي، أوكيدجا، وعز الدين دوخة.

الدفاع:

عطال، بن عيادة، تاهرت، ماندي، بن العمري، شتي، بن سبعيني وحليش.

وسط الميدان:

عبيد مهدي، قديورة، فرحات، بن ناصر، وفيغولي.

الهجوم:

سليماني، بلايلي، محرز، براهيمي، بونجاح، ديلور، وبن رحمة

الأسماء الجديدة أمام فرصة مثالية للتأكيد

واصل الناخب الوطني صناعة الحدث والعمل عكس ما يكون متوقعا، بعدما قرر إجراء تغييرات بسيطة على القائمة المعنية بالتربص مقارنة بالتي توجت بكأس أمم إفريقيا 2019 في مصر، هذا وجاءت التغييرات التي أجرها الناخب الوطني مدروسة كما جرت عليه العادة، حيث فضل المدرب منح الفرصة لبن عايدة حسين لاعب شباب قسنطينة المتألق منذ مدة ليست بالقصيرة للوقوف على جاهزية قصد التواجد في الاستحقاقات القادمة لاسيما وانه يملك القوة البدنية والفنية لمزاحمة عطال على الرواق الأيمن كما انه قادر على اللعب حتى في المحور، ونفس الأمر بنسبة لإلياس شتي الذي ينشط على الجهة اليسرى، والذي سيكون مطالبا ببذل كل ما يملك لإقناع الناخب الوطني، في ظل غياب كل من فارس وغلام.

أما فيما يخص استدعاء فرحات فهو مستحق نظير المجهود الكبير والأداء القوي الذي يقدمه خريج مدرسة اتحاد العاصمة، ليقرر الرجل الأول على رأس العارضة الفنية للخضر منح ابن برج منايل فرصة التواجد في التعداد وخلافة بوداوي الذي وقع في الساعات القليلة الماضية مع ناديه الجديد.

وأما فيما يخص بن رحمة، فإن استدعاؤه مستحق، بما انه ضيع التواجد في قائمة كأس إفريقيا للإصابة بما انه عاد للمنافسة فإن مكانه لا غبار عليه، خصوصا وان المدرب فضل منح وناس بعض الوقت لحجز مكان له في قائمة نيس المنتقل إليه حديثا.

بلماضي يلاقي الصحافة غدا للدفاع عن خيارته ووضع حد للشائعات

سيكون المدرب الشاب جمال بلماضي على موعد مع مواجهة الصحافة صبيحة الغد بقاعات المحاضرات بالمركز الوطني للتدريبات، للدفاع عن خيارته فيما يخص قائمة الـ23 لاعبا المعنية بالتربص، هذا ومن المنتظر أن يتطرق أحسن مدرب في كأس أمم إفريقيا الماضية إلى تراجعه عن تدريب المنتخب الوطني المحلي، وكذا الكلام الكثير الذي قيل عن رغبته في رمي المنشفة بسبب الخلافات الكثيرة وتوتر العلاقة التي تربطه بحكيم مدان المناجير العام المستقيل من مهامه وخير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

إيسري.م.ب