من أجل نيل شهادة تقني سام ..مهندس محترف وماستر محترف

أعلن المعهد العالي للإعلام الآلي “H2It“، عن تنظيم مسابقة للحصول على 12 منحة دراسية بقيمة 35 مليون سنتيم.

كشف المعهد العالي للإعلام الآلي، في بيان له أمس تحوز “السلام” على نسخة منه، عن انطلاق التسجيلات للمشاركة في هذه المسابقة اليوم عبر الموقع الإلكتروني https://www.ibnrochd.com/concours، مشيرا إلى أن الفائزين في هذه المسابقة سيستفيدون من تخفيضات تصل إلى 100 بالمائة خاصة بالرسوم الدراسية.

كما أبرز معهد H2It“، أن المسابقة تشمل ثلاثة مستويات تتمثل في مجال الإعلام الآلي، للحصول على شهادة تقني سام، ومهندس محترف، وماستر محترف.

في السياق ذاته، أشار المعهد العالي للإعلام الآلي، إلى أنه يتم تقديم منح للأربعة الأوائل في كل مستوى، بمجموع 12 فائزا وأضاف، بأن الطالب الذي يحتل المرتبة الأولى في مستوى التكوين الذي اختاره سيدرس في المعهد مجانا، أما الذي يحتل المرتبة الثانية سيتحصل على تخفيض بـ75 بالمائة، والثالث بـ50 بالمائة والرابع بـ25 بالمائة.

هذا وأوضح المصدر ذاته، أن المسابقة ستكون عن طريق امتحانات كتابية، في مادة  الرياضيات، علوم الحاسوب، والمنطق، كما حدد المعهد شروط لاجتياز المسابقة حسب مستويات التكوين المهني، فبالنسبة لتقني سام يشترط مستوى ثالث ثانوي، أما للحصول على شهادة مهندس، فعلى الطالب أن يكون متحصلا على شهادة البكالوريا + 2 في تخصص الإعلام الآلي، وبالنسبة للماستر، يشترط شهادة البكالوريا + 3 في الإعلام الآلي، أو شهادة مهندس من المعهد العالي للإعلام الآلي.

جواد.هـ