عبر الأحياء السكنية الجديدة المدمجة

سيتعزز قطاع التربية بسيدي بلعباس بفتح عشر مؤسسات تربوية جديدة وذلك في إطار الدخول المدرسي لسنة 2019- 2020، حسب المديرية المحلية للقطاع.

وأوضح ذات المصدر، أنه تم استلام هذه الهياكل التربوية الجديدة التي سيتم فتحها للتلاميذ عبر مختلف مناطق الولاية لاسيما الأحياء السكنية الجديدة المدمجة، وذلك لتمكين تلاميذ العائلات المرحلة، مؤخرا لسكنات جديدة من التمدرس في ظروف ملائمة.

ومن بين المؤسسات التربوية المرتقبة سبع مدارس ابتدائية جديدة تضاف إلى 291 مدرسة موزعة عبر مختلف أرجاء الولاية من بينها مدرستان ببلدية سيدي بلعباس بالمنطقة الحضرية طريق تسالة وسكنات عدل البوسكي ومدرستين بالسكنات الجديدة لتلموني ومدرسة بسيدي دحو وأخرى بسيدي علي بن يوب فضلا عن مدرسة بتودموت.

كما يرتقب فتح متوسطة بحي بومليك ببلدية سيدي بلعباس تضاف إلى 104 متوسطة فضلا عن فتح ثانويتين ببلديتي كل من سيدي لحسن والضاية ليصيح عدد الثانويات بالولاية 51 ثانوية.

وجهة ثانية ينتظر استلام مؤسسات أخرى في طور الإنجاز على غرار متوسطة بتلموني وثانويتين بكل من سيدي بلعباس وتلموني وذلك في إطار السكنات المدمجة الجديدة، حسب ما أوضحه ذات المصدر مشيرا إلى أن هذه الهياكل التربوية المرتقبة تسجل معدل حسن في تقدم الأشغال.