بهدف نقل مهارات الحرف إلى فئة الشباب

تم أول أمس بدار الصناعات التقليدية لتيارت فتح رواق لعرض وبيع المنتوجات التقليدية ومحل لبيع المنتجات الصوفية، حسبما صرح به مدير الغرفة الولائية لذات القطاع.

وأوضح إسماعيل عماري أن الرواق مخصص لبيع المنتجات الحرفية على مدار السنة بما فيها النحاسية والمصنوعة من الحلفاء والفخار والمنتوجات الجلدية ومختلف التحف الفنية حيث سيمثل فضاء تجاريا لتسويق المنتجات الحرفية خاصة التي تنتجها الحرفيات الماكثات في البيوت، كما تم تعزيز دار الصناعات التقليدية بمحل لبيع المنتجات الصوفية مثل الزرابي ومختلف الأفرشة.

وأفاد ذات المصدر أنه من خلال هذين المرفقين التجاريين يتم أيضا بيع المنتجات التقليدية التي تنتجها الورشات المتواجدة بدار الصناعات التقليدية التي بالإضافة إلى الإنتاج الحرفي تضمن التكوين لعدد من المتربصين من أجل نقل مهارات الحرف الى فئة الشباب.

ومن جهتهم، أكد الحرفيون المختصون في صناعة الأفرشة الصوفية الذين قاموا بتقديم منتوجاتهم بذات المحل أنهم يسعون إلى عرض منتجات تتميز بخفه الوزن وادخال عليها لمسات إبداعية تمزج بين ميزات الأفرشة خاصة الزربية التي تعرف بها مختلف نواحي الوطن وذلك بعد استفادتهم من دورات تكوينية في مجال التصميم وتحسين النوعية.

 ص. ك