تحضيرا لشهر رمضان 2019

أعلن والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ مؤخرا أنه تحضيرا لدخول شهر رمضان 2019 سيتم العمل على فتح عدد من الأسواق الجوارية بالأحياء السكنية الجديدة بهدف التخفيف على المواطنين بتوفير المواد الأولية ذات الطلب الكبير في هذا الموسم.

وأكد زوخ، على هامش مرافقته وزير السياحة والصناعات التقليدية لتدشين عدد من المشاريع الفندقية الجديدة، أن التحضيرات جارية لاستقبال شهر رمضان 2019 عن طريق فتح عدد من الأسواق الجوارية عبر الأحياء السكنية التي شهدت عمليات ترحيل مؤخرا، وذلك بهدف “التخفيف على المواطنين من ضغط الموسم خاصة فيما يخص المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك”.

وقال إنه سيجتمع الأربعاء المقبل مع المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر “لتحديد عدد هذه الأسواق الجوارية” وذلك على ضوء “توفر الأوعية العقارية” وكذا التفكير في “تجهيز هذه المساحات التي ستوفر الخضر والفواكه والمواد الغذائية الأساسية”.

وأكد الوالي من جهة أخرى أن الإعانات الخاصة الموجهة للعائلات المعوزة ستكون بقيمة 5000 دينار جزائري هذه السنة وسيتم تبليغها لأصحابها عن طريق الحساب الجاري لكل عائلة.

كما اغتنم زوخ الفرصة ليجدد “التزام” مصالحه بإنجاز مشروع السوق الجواري الجديد “الساعات الثلاث” بباب الوادي، وقال أنهم الآن في “مرحلة اختيار المقاول المناسب ليكون السوق أجمل وأحسن مما كان عليه”.

م. م