تمنى محافظته على نفس المستوى العالي لأطول فترة

عاد بيب غوارديولا مدرب مانشيستر سيتي للإشادة برياض محرز ظاهرة الجزائر وقائد منتخبها خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الفريق اليوم أمام دينامو زاغرب الكرواتي برسم الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الأبطال وذهب لحد وصفه باللاعب المذهل والاستثنائي.

وقال غوارديولا عن محرز الذي عاد ليعلن عن نفسه كواحد من أفضل لاعبي العالم: “هذا الموسم يلعب بشكل رائع. مساعدة في لقطة الهدف الأول، دون نسيان تمريرتين قدمهما خاصة إلى رحيم ستيرلينغ، والتزامه الدفاعي كبير جدا. سنة 2016 كان أفضل لاعب في الدوري لذا فهو لاعب استثنائي. أنا سعيد له لأنه يلعب بمستوى لا يصدق أتمنى أن يحافظ على نفس المستوى لفترة طويلة”، وأوضح بشأن عدم لعبه دائما أساسيا :” لقد تكلمت في أكثر من مرة الموسم الماضي وقلت انه لعب بشكل جيد، لكنه لم يلعب كثيرا، كان الأمر مهمًا بالنسبة له. منذ البداية، وصل بعقلية لا تصدق وإيجابية والطريقة التي يلعب بها”.

وتابع الفيلسوف الاسباني كيل محرز بشتى عبارات الثناء :”عندما يسيطر على الكرة أمام منطقه الجزاء، شيء ما سيحدث، أنا والجمهور نشعر بذلك، هو هدية لنا، أنا محظوظ به، فوزه بكأس الأمم الإفريقية جعله يتيقن أنه يستطيع الوصول إلى حدود كبيرة، هو يعلم جودته، مساعدة منتخب الجزائر للفوز بهذه البطوله كان حدًا فاصلاً لعقليته”.

رؤوف.ح