أعرب بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سعادته بفوز فريقه الكبير على شالك، بنتيجة (7-0)، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وبلوغ ربع نهائي البطولة.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”: “كانت نتيجة جيدة، أنا سعيد بالتأهل، لم نبدأ المباراة بشكل جيد، كنا متوترين قليلا، لكن بعد تسجيل الهدف الأول ظهر اللاعبون على طبيعتهم”.

وأضاف: “كانت مباراة صعبة على شالك، أعلم شعور مدرب شالك الآن، هو شعور غير جيد مطلقا، نحن نجحنا في

وتابع: “على اللاعبين مواصلة التنافس مع بعضهم البعض من أجل حجز مكان في التشكيلة الأساسية. الجميع يريد اللعب، وكلهم يحاولون الدخول في التشكيلة”.

وبشأن توقعه لنسبة فوز فريقه بدوري الأبطال، أجاب: “لقد ربحت لقبين مع برشلونة، وخسرت 7 مرات. أنا لست ريال مدريد، سنواصل المحاولة، هذا كل ما أستطيع قوله”.

وكشف المدرب الإسباني، أنه يتمنى تأهل بايرن ميونخ على حساب ليفربول، قائلا: “أريد أن يتأهل البايرن. أنا أنتمي لهذا النادي. أحب ميونخ، ولدي الكثير من الأصدقاء هناك”.

وبشأن استخدام تقنية الفيديو، واصل: “على الحكام أن يتخذوا القرار بشكل أسرع، احتسبت علينا ركلتي جزاء بسبب تقنية الفيديو في ألمانيا، لكنها تحقق العدالة، وهذا ما نريده جميعا”.

وأردف: “أتمنى أن يتم استخدامها (التقنية) في البريميرليغ الموسم المقبل، أنا سعيد بتواجدها، لكن أريد أن تتطور أكثر لتكون أسرع”.

واختتم:”أحب تأهل الفرق التي تفوز عن استحقاق. في بعض الأحيان لا تتأهل بسبب قرارات خاطئة، هذه التقنية تساعد الحكام، وتجعل قراراتهم أكثر عدالة”.