مولودية وهران – نجم مقرة

 يختتم الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم الثلاثاء بداية من الساعة الـ17:00 بلقاء “مولودية وهران-نجم مقرة”، بملعب أحمد زبانة بوهران، من أجل اقتطاع التأشيرة الأخيرة للدور ربع النهائي.

ويجتاز الفريقان مرحلة متباينة، حيث يمرّ ممثل الرابطة الأولى مولودية وهران بظروف صعبة بعد تعادله مرتين على التوالي بميدانه أمام شبيبة السّاورة (0-0) ثم اتحاد بلعباس (2-2) كلفت رحيل مدربه عمر بلعطوي، ما جعل الفريق على مقربة من منطقة الخطر، إذ لا تفصله سوى 4 نقاط عن أول فريق مهدد بالسقوط ويتعلق الأمر باتحاد بلعباس.

 في المقابل، فنّد نجم مقرة كل التكهنات في أول موسم له حيث فاجأ الجميع باحتلاله كرسي الريادة للرابطة الثانية، عقب الجولة التاسعة عشر التي لُعبت نهاية الأسبوع الماضي ويتنقل النجم الذي يشرف على تدريبه أمين غيموز إلى وهران وكله طموح في مباغتة “الحمراوة” امام جمهورهم، مستغلين في ذلك مرحلة الشك التي يمر بها منافسه.

ويبقى اللقاء مفتوحا على كل الاحتمالات، حيث سيواجه الفائز، شباب قسنطينة المتأهل لهذا الدور على حساب مستقبل الرويسات (2-1).

وقد تأهل للدور ربع النهائي سبعة أندية من بينها خمسة من الرابطة المحترفة الأولى وهي شباب بلوزداد، نادي بارادو، وفاق سطيف، شباب قسنطينة، نصر حسين داي، بالاضافة الى ناديي اتحاد عنابة، شبيبة بجاية من المحترف الثاني، علما أن الدورين ربع ونصف نهائي يلعبان على مرحلتين، ذهابا (19 -20 فبراير) وإيابا (26-27 فبراير).

ر.ح