تعطل نظام الإضاءة على مهبط المطار

عادت الرحلات إلى حالتها الطبيعية على مستوى المحطة الجوية لمطار قسنطينة بعد ظهر أول أمس بعد ما شهدته من اضطرابات منذ مساء السبت، على إثر تعطل نظام الإضاءة على مهبط المطار، حسب الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح أنه بسبب تعطل نظام الإضاءة بمدرج المطار الذي وقع في بداية أمسية السبت، أدى إلى تحويل أربع رحلات دولية قادمة من تركيا والعربية السعودية نحو مطاري عنابة وبشار لأن الرؤية على مدارج الهبوط كانت منعدمة تقريبا بقسنطينة.

وأضاف أندلسي أنه بعد تسجيل هذا المشكل التقني قامت المؤسسة الوطنية للملاحة الجوية المكلفة بتسيير أنظمة الإنارة بمدارج المطارات، بإرسال فريق تقني من الجزائر العاصمة لإصلاح الخلل”وهو ما تم.

وأضاف ذات المتحدث أن الرحلات على مستوى المحطة الجوية لمطار قسنطينة قد عادت إلى حالتها الطبيعية مؤكدا أن الظروف المناخية السيئة كذلك التي ساهمت في اضطراب الرحلات.

كما أكد أندلسي من جانب آخر أن هذا المشكل التقني قد أحدث اضطرابا في برنامج الخطوط الجوية الجزائرية على مستوى مطارات أخرى لأن الرحلات التي كانت ستصل إلى قسنطينة قد تم توجيهها نحو مطارات أخرى والطائرات التي كانت ستقوم برحلات أخرى قد سجلت أيضا مشكل في احترام التوقيت”.

وخلص ذات المسؤول في الأخير إلى التأكيد بأن “الخطوط الجوية الجزائرية قد أعدت برنامجا جديدا بدأ العمل به، كما تم التكفل بالمسافرين خلال هذه الفترة القصيرة من اضطراب الرحلات”.

جميلة.ش