للتكفل بانشغالات مواطني التجمعات الريفية

ستجسد قريبا عدة عمليات تنموية استعجالية للتكفل بإنشغالات مواطني التجمعات الريفية ببلدية تيسمسيلت، حسبما صرحت به أول أمس خلية الاتصال لمصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر للصحافة أن هذه العمليات جاءت تنفيذا لتعليمات والي الولاية صالح العفاني وذلك خلال زيارته التفقدية مؤخرا لمشاريع تنموية بعدد من التجمعات الريفية لبلدية عاصمة الولاية تشمل ربط خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية للتجمعين الريفيين “السعايد” و”الخضورات” وذلك ضمن الشطر الثالث من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

كما حظيت قرية “بني مايدة” بأشغال التهيئة الحضرية فضلا على تهيئة وترميم دار الشباب القديمة التي تعرف “حالة من التدهور” إلى جانب تسجيل مشروع لانجاز ملعب رياضي جواري مغطى بالعشب الاصطناعي.

و يرتقب الانطلاق قريبا في مشروع تعبيد الطريق المؤدي إلى دوار “لعلام” على مسافة 800 متر طولي إضافة إلى تهيئة الملحق البلدي بقرية “أم العلو”.

كما استفادت ضمن زيارة الوالي إلى عدد من التجمعات الريفية لبلدية عاصمة الولاية ثلاث مدارس ابتدائية قديمة بمنطقتي “أولاد يوسف” و”بومنقوش” وقرية “عين الكرمة” من أشغال تهيئة واسعة ستشمل عمليات الكتامة وترميم الجدران والأسقف.

وفي المجال الصحي سيتم قريبا تدعيم قاعتي العلاج بقرية “بني مايدة” و”أولاد يوسف” بالتاطير الطبي وشبه الطبي، كما سيحظى دوار “السعايد” قريبا بموقف للحافلات وذلك تلبية لانشغالات مواطنيه.

وعلى صعيد آخر أعلن الوالي صالح العفاني خلال لقاء جمعه مع ممثلي المجتمع المدني لبلديتي تيسمسيلت وأولاد بسام عن برمجة قريبا عملية ترحيل لعدد من العائلات القاطنة بالحي الهش “حسان” لعاصمة الولاية إلى جانب التكفل العاجل بانشغالات مواطني هاتين الجماعتين المحليتين منها تلك المتعلقة بتوزيع حصة من التجزئات الاجتماعية للبناء الذاتي وتجسيد أشغال التهيئة الحضرية وتوسيع التغطية بخدمة النقل الحضري.

ب. و