في ظل الإبقاء عليه مفتوحا استجابة لقرارات مجلس الوزراء

أقدمت مصالح بلدية الأغواط على عملية تعقيم وتنظيف شاملة لسوق الجملة للخضر والفواكه بمدينة الأغواط، في إجراءات وقائية من أجل التصدي لخطر انتشار فيروس كورونا لوفيد 19.

وأكد رئيس لجنة النظافة والبيئة بالمجلس الشعبي لبلدية الأغواط، مهدي نقموش، أن هذه الخطوة تأتي في ظل الإبقاء على سوق الجملة للخضر والفواكه مفتوحا استجابة للقرارات المنبثقة عن مجلس الوزراء الجديد وهو – حسبه – ما جعل مصالح البلدية توجه له التفاتة حقيقية من خلال عملية النظافة والتعقيم والتي ستكون مستمرة حفاظا على صحة المواطن.

كما أضاف نائب رئيس المجلس الشعبي لبلدية الأغواط، عبدالقادر بن السايح، أنه قد تم توعية تجار الجملة للخضر والفواكه بالقواعد الأساسية للنظافة والتدابير الوقائية التي ينبغي اتخاذها داخل السوق لاحترام مسافة الأمان بين الأفراد والتي لا يجب أن تقل عن متر واحد، مع تفادي التجمعات لأكثر من شخصين إضافة إلى الحرص الشديد على نظافة الخضر والفواكه.

كما شارك في هذه العملية جمعيات ومجموعات شبانية متطوعة، حيث قال زكرياء قلومة عضو مجموعة الأيادي الرحيم، أن المشاركة في مثل هذه المبادرات واجب على الشباب الناشط وأن سلامة المواطنين هو هدف يسعى إليه الجميع من أجل أن يلتف الجميع للقضاء والتصدي لخطر فيروس كورونا كوفيد 19. كما وجه نداء لبقية الشباب بالقيام بمبادرات مشابهة لكن مع ضرورة التقيد بشروط الوقاية اللازمة من ألبسة خاصة وكمامات وقفازات.

سيرين.س