لتعريف الشباب حاملي المشاريع بمعايير إنشاء مؤسسة مصغرة

شاركت نحو عشر هيئات عمومية ومؤسسات (عمومية وخاصة) في صالون جهوي للمؤسسة المصغرة نظم أول أمس بالقاعة المتعددة الرياضات بالمنطقة الحضرية الجديدة المسماة ”المنطقة الزرقاء” بجنوب مدينة بشار.

وتهدف هذه التظاهرة التي تواصلت على مدار يوم واحد إلى تعريف الشباب حاملي المشاريع بالمعايير المحددة لإنشاء مؤسسة مصغرة وفق شروط الهيئات العمومية لترقية التشغيل على غرار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، كما أوضح مسؤول ذات الجهاز خليفة قادة.

كما كان هذا الحدث أيضا فرصة لنسج علاقات جديدة بين الشباب حاملي المشاريع وتبادل الخبرات والأفكار بخصوص استحداث مؤسسات مصغرة وأيضا إعلامهم بجهاز المرافقة من قبل ذات الصندوق لتجسيد مشاريعهم في شتى قطاعات النشاط، مثلما ذكر المتحدث ذاته.

ومن جهتها تستقبل الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أونساج) ببشار يوميا مئات الشباب حاملي المشاريع الذين يستفيدون من دعم في إطار التدابير التي أقرتها الحكومة بخصوص رفع التجميد عن عديد الأنشطة، كما ذكر بدوره مدير الفرع المحلي لذات الجهاز.

وأضاف عبد القادر سعداوي “هدفنا من خلال هذا الصالون تعريف الشباب بدون شغل بمختلف آليات المرافقة لاستحداث مؤسسات مصغرة المنشئة لمناصب الشغل والثروة وبالتالي المساهمة في امتصاص الطلب على الشغل “.

وقام الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة ببشار خلال السداسي الأول من السنة الحالية بتمويل 22 ملف.

كما مول ذات الجهاز خلال الأربع سنوات الأخيرة ما مجموعه 768 مشروعا بالمنطقة، وكلها دخلت مرحلة النشاط الفعلي، وفق ما جرى توضيحه.

كوثر.س