تحسبا للألعاب المتوسطية 2021

تم تحضير ما لا يقل عن 120 مشروع عمل فني لإنجاز مجسمات وتماثيل وجداريات تهيئة حدائق وساحات عمومية تحسبا لتزيين مدينة وهران وذلك في إطار استعداداتها لاحتضان للطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في صائفة 2021، حسب مصالح الولاية.

وسهر 85 فنانا ومهندسا معماريا وحرفيا من داخل وخارج الوطن على انجاز هذه الأعمال التي تم عرضها الخميس بمقر الولاية وبحضور الوالي عبد القادر جلاوي الذي تلقى عرضا حول هذه المشاريع المقترحة في إطار تزيين مدينة وهران لاستقبال ضيوفها خلال الموعد المتوسطي المقرر من 25 جوان إلى 5 جويلية 2021، وفق نفس المصدر.

وأشارت خلية الإعلام والاتصال بالولاية إلى أن لجنة تقنية وفنية تم تنصيبها لانتقاء أفضل المشاريع، مع السهر على تجسيدها على المديين القريب أو البعيد.

ومن المقرر أن تمول هذه المشاريع لتجسيدها في المستقبل بفضل تركيبات مالية يساهم فيها مختلف الفاعلين على غرار المرقين العقاريين، الصناعيين والميزانيات المحلية للولاية والبلديات، يضيف نفس المصدر، مشددا على أن الوالي أسدى توجيهات من أجل التكفل بأكبر عدد ممكن من المشاريع المعنية.

كما طلب ذات المسؤول من اللجنة التقنية تقديم اقتراحات وأعمال فنية تتعلق بإنجاز ما يسمى “أبواب حضرية” على غرار العديد من المدن الكبرى، يتم تشييدها وفقا لعدد الطرق الاجتنابية على مستوى ولاية وهران.

في هذا السياق، وبالتنسيق مع هيئة المهندسين المعماريين والمدراء المعنيين، تم الاتفاق على إعداد دفتر شروط لتهيئة الأماكن والساحات العمومية غير المستغلة، وتجسيدها بنفس الطريقة مع الأعمال الفنية.