بالقطب التكنولوجي الجديد لبلدية شتوان وستدخل الخدمة في 2021

يجري بجامعة “أبي بكر بلقايد” لتلمسان إنجاز عدة هياكل لتحسين ظروف استقبال الطلبة حسبما علم  لدى هذه المؤسسة للتعليم العالي.

وأوضح نائب مدير الجامعة المكلف بالتخطيط والتنمية والاستشراف زنداقي جواد، أن الأمر يتعلق بإنجاز عدة هياكل بالقطب التكنولوجي الجديد لبلدية شتوان والذي يشهد حاليا تجسيد مقر كلية الطب الجديدة بطاقة ألفي مقعد بيداغوجي ومقر جديد للمدرسة العليا للتسيير والمناجمنت بألف مقعد بيداغوجي ومقر آخر للمدرسة العليا للعلوم التطبيقية بطاقة ألف مقعد كذلك.

وأضاف أن هذا القطب الجديد سيضم كذلك عيادة لجراحة الأسنان بطاقة 40 مقعدا ستسمح بالتكفل الجيد بطلبة هذا التخصص لا سيما في الجانب التطبيقي لدراستهم، كما سيتم إنجاز إقامات جامعية بمحاذاته بمعدل ما بين 500 و1000 سرير لكل تخصص من التخصصات المذكورة.

ولفت إلى أن هذه الهياكل الجديدة ستدخل جميعها حيز الخدمة خلال الدخول الجامعي لسنة 2021 إلى جانب المقر الجديد لتخصص الهندسة المعمارية بالقطب الجامعي لبلدية المنصورة.

كما سيدخل المقر الجديد لرئاسة الجامعة والمكتبة المركزية بمنصورة حيز الخدمة في جانفي المقبل وفق زنداقي الذي أوضح أن هذين المقرين يتربعان على مساحة ألفي متر مربع لكل واحد منهما ويتشكلان من عدة طوابق.

للتذكير فإن القطب الجامعي لبلدية المنصورة يتوفر حاليا على 23 ألف مقعد بيداغوجي موزع على 8 كليات.