رشح طارق دياب نجم منتخب تونس المعتزل 4 منتخبات للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في مصر لكنه يرى أن السنغال تعد المنافس الأقوى في البطولة.

وتبدأ منافسات الأمم الإفريقية يوم 21 من جوان الجاري على أن تنتهي في الـ19 جويلية المقبل.

وقال طارق دياب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الماتش”: “بطولة كأس الأمم ستكون قوية من الناحية الفنية، مصر لديها دوافع كبيرة بسبب تنظيم المسابقة ويوجد كذلك العديد من المنتخبات التي تمتلك مؤهلات كبيرة مثل نيجيريا والسنغال وتونس والمغرب والجزائر، فبالبطولة ستكون مفتوحة أمام الجميع”.

وأضاف: “نثق في قدرة مصر على النجاح في تنظيم البطولة، ونثق في الجمهور المصري والذي من المتوقع احتشاده بأعداد كبيرة في المدرجات”.

وواصل نجم تونس: “يوجد 4 منتخبات مرشحة للتتويج بالبطولة، السنغال الأقرب للتتويج بكأس أمم إفريقيا، ويليها مصر ثم تونس والمغرب”.

وتابع: “لدينا منتخب جيد، والعمود الفقري يلعبون رفقه بعض منذ 6 سنوات، فرجاني ساسي من العناصر المميزة، ويوسف المساكني يعود لمستواه المعهود، كذلك حارس المرمى، فاللاعبين قادرون على مساعدة المدرب لما لديهم من خبرات بعد المشاركة في كأس العالم”.

واختتم: “لا يهم إن كان المدرب أجنبي أم وطني، لكن المهم أن يحسن مستوى اللاعبين بغض النظر عن جنسيته، فنحن وصلنا كأس إفريقيا ومونديال مع المدرب الأجنبي والتونسي أيضًا