أثبتت كفاءتها القتالية والعملياتية ونجاعتها في تنفيذ العملية

نفذت طائرات بدون طيار”الجزائر 54 “( الصومام)  و”الجزائر 54 ” (05 جويلية 1962) و”الجزائر 55 “( زكار)، خلال اليومين  الفارطين، طلعات جوية نهارية وليلية، بغرض تدمير أهداف للجماعات الإرهابية تم تحديدها خلال تنفيذ مهمة استطلاع جوّي عن طريق طائرات من نفس الطراز.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن العملية استهلت بتنفيذ استطلاع جوي تمكّن من خلالها أطقم الطائرات من الحصول على بيانات آنية، تم على ضوئها تحديد الأهداف المراد تدميرها، لتباشر طائرتان بدون طيار مهمة طلعات جوية وتدمير الأهداف، وهي المهمّة التي نفذت بنجاح عبر مهمتين جويتين الأولى ليلية باستعمال تقنيات ومنظومات الطائرات بدون طيار التي تتلاءم مع العمل في الظروف الليلية والثانية نهارية في اتجاه الأهداف المحدّدة.

ونفّذت المهمتان في ظروف جيدة وأظهر من خلالها الأطقم الأرضية لهذه الطائرات تحكما عاليا في تنفيذ مثل هذه المهام، فيما أثبتت الطائرات كفاءتها القتالية والعملياتية ونجاعتها في تنفيذ مثل هذه المهام وتدمير الأهداف، يضيف البيان.

يأتي ذلك طبقا لتعليمات الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بضرورة الاستخدام القتالي للطائرات بدون طيار جزائرية الصنع وخاصة خلال مهام مكافحة الإرهاب وحماية الحدود ومواصلة للعمليات المنفذة الشهر الماضي في نفس الإطار.

وفي نفس الإطار، وإثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بالقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس بالناحية العسكرية الرابعة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اول امس مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على قاذف صاروخي ” RPG-7″، ثلاث قذائف للقاذف صاروخي” RPG-7″، ثلاث مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، بالإضافة إلى ثلاثة مخازن وكميّة من الذخيرة.

وتأتي العملية لتؤكد مرة أخرى، اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة للمساس بأمن واستقرار البلاد.

.. وتوقيف 9 منقبين عن الذهب و52 مهاجرا غير شرعي

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار، تسعة منقبين عن الذهب وضبطت مسدسا من نوع “TROV” مع مخزن ذخيرة ومنظار ميدان، بالإضافة إلى 19 مولدا كهربائيا و15 مطرقة ضغط، جهاز كشف عن المعادن و10 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب، اضافة الى مركبتين رباعيتي الدفع.

في سياق متصل وبالناحية العسكرية الرابعة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالوادي، تاجر مخدرات كان على متن مركبة سياحية محملة بـ 44.5 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما حجز عناصر الدرك الوطني 930000 وحدة من المواد شبه الصيدلانية بورقلة.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني بكل من وهران والغزوات بالناحية العسكرية الثانية، محاولتي هجرة غير شرعية لـ 17 شخصا كانوا على متن قوارب مطاطية، فيما تم توقيف 52 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وتمنراست.

ب.تلمساني