أظهرت تحكما عاليا في تنفيذ مثل هذه المهام

نفّذت طائرات بدون طيار جزائرية الصنع من طراز “الجزائر- 55” عدة طلعات استطلاعية جوية نهارية وليلية بغرض تدمير أهداف للجماعات الإرهابية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

واستهلت المهمة التي نفذت باحترافية ودقة عالية، بتنفيذ استطلاع جوي تمكّنت خلاله الأطقم الأرضية للطائرات من الحصول على بيانات آنية تمّ على ضوئها تحديد الأهداف المراد تدميرها، لتباشر إثرها طائرات بدون طيار طلعات جوية وتدمير الأهداف، وهي العملية التي نفّذت بنجاح باستعمال تقنيات ومنظومات الطائرات دون طيار التي تتلاءم مع العمل في الظروف الليلية والنهارية في اتجاه الأهداف المحددة، يضيف البيان.

هذا وأظهرت الأطقم الأرضية، خلال هذه العمليات التي نُفذت في ظروف جيّدة، تحكما عاليا في تنفيذ مثل هذه المهام كما أثبتت الطائرات نجاعتها القتالية والعملياتية في تنفيذ هذا النوع من العمليات وتدمير الأهداف بفعالية ودقة، العملية لا تزال متواصلة.

و23 منقبا عن الذهب في قبضة الجيش بتمنراست

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 23 منقبا عن الذهب وحجزت 17 مولدا كهربائيا وتسع مطارق ضغط، بالإضافة إلى شاحنتين ومركبتين رباعيتي الدفع، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببشار بالناحية العسكرية الثالثة، تاجر مخدّرات بحوزته 5.9 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أحبطت وحدات لحرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 46 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وذلك خلال عمليات منفصلة بكل من القالة وعنابة وسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة، يضيف البيان.

ب.تلمساني