مدرب أياكس يقاوم لبقاء نجم خط وسط الفريق الهولندي

 ذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني لم تتخل عن رغبتها في التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، رغم اقتراب دوني فان دي بيك من الانضمام إلى الفريق الملكي قادما من أياكس أمستردام الهولندي.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية، في تقرير لها، أن التعاقد المحتمل مع الهولندي دي بيك لم يجعل إدارة الميرينغي توقف مساعيها لضم بوغبا رغم أن سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز ستغلق الخميس المقبل.

ولم يلتحق بوغبا برحلة يونايتد لمواجهة إيه سي ميلان الإيطالي في لقاء ودي من المقرر أن يقام الأحد ضمن الكأس الدولية للأبطال، وهو لغياب الذي حاول سولسكاير تبريره قائلا: “شعر بول ببعض التشنجات في ظهره، وهي نفس المشكلة التي عانى منها الأسبوع الماضي، لكني أعتقد أنه سيكون متاحاً للعودة للتدريبات خلال يومين” ورغم اهتمام ريال مدريد ببوغبا فإن إدارة مانشستر يونايتد تتمسك بشدة ببقاء الدولي الفرنسي الذي يعد أولوية لمواطنه زين الدين زيدان.

ويأمل بوغبا، الذي انضم لليونايتد قادما من جوفنتيس الإيطالي قبل 3 سنوات مقابل 105 مليون أورو وتوج بلقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية والدوري الأوروبي مع “الشياطين الحمر” ، في أن يخوض تحدياً جديداً بعد سلسلة الفشل التي عانى منها في ملعب أولدترافورد، وخلافات متعددة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق للفريق، كادت تتسبب في رحيل اللاعب مبكراً عن النادي.

أقر مدرب أياكس أمستردام، إريك تين هاج، بأن رحيل محتمل للاعبه دوني فان دي بيك “سيكون خسارة” للنادي، مشيرا إلى أنه سيجرب القيام بـ”كل ما يلزم من أجل الإبقاء عليه” حيث قال :” لا نريد أن نخسره، وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل الإبقاء عليه في أياكس.. لكن حينما تظهر أندية بهذا الحجم في المشهد، تصبح الأمور أكثر صعوبة، دوني كان مهما جدا بالنسبة لنا في الموسم الماضي، وبدأ هذا الموسم الجديد بحماس وطاقة.. رحيله سيكون خسارة لنا، لكننا نعلم أنه وارد”.

وفي حال رحيل دي بيك عن نادي العاصمة الهولندية، سيكون اللاعب الثالث الذي يغادر أياكس هذا الصيف، بعد فرينكي دي يونغ وماتياس دي ليخت، اللذين انتقلا لبرشلونة وجوفنتيس.