رد على تصريحات حاليلوزيتش بعد إلغاء الودية سنة 2011

أغدق صامويل إيتو أسطورة الكاميرون والكرة الإفريقية عامة، بغداد بونجاح مهاجم المنتخب الوطني ولاعب السد القطري بالثناء والمديح، موضحا أن الأخير يعد من بين أفضل المهاجمين في القارة السمراء”.

وقال إيتو نجم برشلونة السابق في ندوة صحفية التي نظمتها لجنة الإعلام للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمس بالمركز الإعلامي لملعب القاهرة الدولي: “ربما أنتم لا تعلمون هذا.. لكني أعيش في الدوحة رفقة جمال بلماضي وبونجاح، بالنسبة لي بغداد من بين أفضل المهاجمين الأفارقة”.

هذا وفي رده على سؤال حول سبب إلغاء المباراة الودية التي كانت مبرمجة بين المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني سنة 2011، قال ايتو لاعب نادي قطر القطري: “شكرا لمنحي الفرصة لتوضيح الأمور، حاليلوزيتش (مدرب الجزائر في تلك الفترة)، وجه لي انتقادات شديدة دون أن يعرف الحقيقة، فأنا صنعت تاريخا في إفريقيا والعالم، ومن المستحيل أن يبلغ ما حققته كلاعب ولو امتهنت التدريب لحققت نتائج أفضل منه”، وفي الأخير تحدث ايتو عن قائد المنتخب الوطني رياض محرز، مؤكدا أن نجم السيتي يقدم مستوى مميزا مع الخضر: “أحيي محرز على الأداء الذي يقدمه، وأتمنى له قيادة المنتخب الجزائري للذهاب بعيدا”، وأضاف: “لقد تمكن من تغيير الواقع حيث عانينا في وقت مضى من انتقادات بسبب اختلاف المستوى الذي نقدمه مع النوادي التي ننشط فيها والمنتخبات لكنه أظهر العكس”.

إيسري.م.ب