وفق التصنيف الجديد الصادر عن الفيفا

ارتقى المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، بمركز واحد في ترتيب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، باحتلاله للمركز الـ85 في التصنيف الذي نشرته الهيئة الدولية صبيحة الجمعة عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

وعلى الصعيد الإفريقي تحتل سيدات الجزائر المركز التاسع وراء كل من نيجيريا صاحبة (المركز الـ396 عالميا والأول إفريقيا) والكاميرون وغانا، وجنوب افريقيا وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية والمغرب (المركز الـ82) ومالي.

وعلى مستوى صدارة الترتيب، حافظ منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم (حامل اللقب العالمي لمرتين)، على تقدمه في الصدارة متقدما على خمسة منتخبات أوروبية.

وتقدم منتخب اللاعبة ميغان رابينو التي توجت يوم الاثنين بلقب الفيفا، لأحسن لاعبة كرة القدم في السنة، على منتخبات كل من ألمانيا في المركز الثاني(2) وهولندا في (3)، وفرنسا (4)، ثم السويد وانجلترا مناصفة (5) .

واقتصر التغيير الوحيد على مستوى المنتخبات العشرة الأول، على تنازل المنتخب الياباني حامل لقب بطولة العالم 2011 ، عن المركز الـ10 لفائدة البرازيل، ليتخلف بذلك منتخب النجمة مارتا لأول مرة منذ سنة 2013، سنة استحداث هذا التصنيف، على المنتخبات العشرة الأولى.

وسيتم الإعلان عن نتائج التصنيف العالمي المقبل يوم 13 ديسمبر 2019.

م.ض