3 ملاعب، فندق، قاعة تقوية العضلات ومركز طبي تحت تصرف “العميد”

وضعت “سوناطراك” الشركة المالكة لغالبية أسهم فريق مولودية الجزائر صبيحة أمس الأحد، حجر الأساس للشروع في أشغال بناء مركز التكوين ببن عكنون “ريجا”، الخاص بفريق مولودية الجزائر.

وعرف حفل وضع حجر الأساس حضور كل من عبد المؤمن ولد قدور المدير العام لشركة “سوناطراك”، وعبد القادر زوخ والي العاصمة، بالإضافة إلى رئيس الديريكتوار المسير زبير باشي، وعدد معتبر من الشخصيات على رأسهم عبد القادر ظريف الرئيس السابق لعميد الأندية الجزائرية.

وكانت إدارة المولودية قد تحصلت على قطعة أرض، ببن عكنون من اجل الشروع في عملية البناء لإنشاء مركز تكوين وتدريب خاص بالفريق بعدما عانى عميد الأندية الجزائرية في السنوات الماضية من عدم امتلاك ملعب للتدرب والتحضير ليتنقل بين بولوغين، الرويبة، بن عكنون “مقراني”، ملحق ملعب 5 جويلية بالعاصمة، قبل أن يستقر في السنوات الأخيرة، بالمدرسة العليا للفندقة بعين البنيان، نظرا لما تحتويه من إمكانيات والتي توفر كل الظروف المواتية للأطقم الفنية التي توالت على تدريب أصحاب اللونين الأخضر والأحمر.

3 ملاعب، فندق، قاعة تقوية العضلات ومركز طبي خاص بالعميد

هذا ووضعت “سوناطراك الشركة المالكة لفريق مولودية الجزائر، مخططا لتجهيز مركز التدريب او التحضيرات من كل النواحي ليكون بمقاييس عالمية ويسمح لأعرق الأندية الوطنية من التدرب والعمل في جو مميز، لتكوين وتحضير اللاعبين ليكون نواة الفريق الأول مستقبلا، حيث سيضم مركز تكوين العديد من المنشآت وستكون البداية بتشييد ثلاثة ملاعب واحد بعشب طبيعي وآخر صناعي مع ملعب صغير، بالإضافة إلى بناء فندق صغير للاعبين، دون تناسي قاعة تقوية العضلات وكذا مركز طبي مجهز بجميع الأجهزة للوقوف على تعافي اللاعبين والإصابات التي يعانون منها ومعالجتها.

الأنصار يتهمون سوناطراكويؤكدون أنهم لا يثقون في أحد

عرف حفل وضع حجر الأساس بعض الانزلاقات من قبل أنصار العميد الذين حضروا الحفل، من اجل متابعة مراسيم وضع الحجر لبناء مركز التكوين الخاص بالفريق، حيث اتهم أحد المناصرين الديركتوار المسير للفريق، موضحا انه لا يثق في أحد، بالنظر للتسيير العشوائي الذي عرفه النادي في السنوات الماضية ما جعل العميد يعاني على مستوى النتائج رغم الأموال الكثيرة التي تصرف من موسم لآخر.

كما طلب بعض الأنصار من الرئيس المدير العام بمنح الوئاثق التي تثبت بأن المركز ملك للمولودية وليس للشركة المالكة، كما سبق وأن حدث مع ملعب فرحاني.

باشي: لا يمكنني العمل في ظروف مماثلة

من جانبه، لم يهضم باشي زوبير اللاعب السابق لفريق مولودية الجزائر والمسير الحالي للنادي، الاتهامات الخطيرة التي أطلقها أحد المناصرين، في حقه وحق المكتب المسير الجديد للعميد، ليدخل في ملاسنات معه قبل أن يلوح برمي المنشفة والاستقالة من منصبه كرئيس اللجنة المسيرة للمولودية، وقال باشي خلال مراسم الحفل: “لا يمكنني العمل في هذه الظروف للأسف”.

مسعودي: بناء المركز بلا مزيةسوناطراكوستحاسبون جميعا

فتح تركي مسعودي رئيس النادي الهاوي لعميد الأندية الجزائرية، النار على مسؤولي المدير العام “سوناطراك”، الشركة المالكة للفريق، ليطلب بمحاسبة الجميع بمن فيهم كمال قاسي السعيد المدير العام السابق، وقال مسعودي: “نحن نملك أرضا بزرالدة تحصلنا عليها من الدولة الجزائرية، وتشييد المركز بلا مزية سوناطراك”، وختم: “الأمور تغيرت في الجزائر، يا السراقين روحوا اخطيونا..هذا الإنسان هذا لا يملك أي دور سوى دور المحاسبة”.

ظريف: سعيد جدا بتواجدي في هذا الحدث التاريخي وأتمنى أن يكون المركز خاصا بالمولودية وليس تابعا لـسوناطراك

عبر ظريف عبد القادر رئيس فريق مولودية الجزائر السابق والذي حاز مع النادي على ثلاثية تاريخية عن سعادته الكبيرة، عقب وضع حجر الأساس لبناء مركز تدريب خاص بعميد الأندية الجزائرية موضحا أنه يتمنى أن يكون المركز خاص بالمولودية وليس “سوناطراك”.

وقال ظريف على هامش حفل وضع حجر الأساس: “أنا سعيد جدا، لحضور وضع حجر الأساس والتواجد في هذا الحدث التاريخي لفريقي، حيث لم يبق لي الكثير لأعيشه، لكني تمكنت من رؤية وسيلة عمل ستكون مفيدة بالنسبة لنا”، وأضاف: “أتمنى أن يكون مركز التدريبات خاصا بالمولودية وليس تابعا لـ سوناطراك”.

ولد قدور: نحن نتفهم خوف الأنصار والمركز خاص بالمولودية

قلل عبد المؤمن ولد قدور الرئيس المدير العام لشركة “سوناطراك” الشركة المالكة لفريق مولودية الجزائر مما قام به بعض أنصار النادي، موضحا أن الأنصار خائفون من منح المركز لفريق آخر، بعد رحيل سوناطراك، وقال ولد قدور، خلال حفل وضع حجر الأساس: “الأنصار خائفون من تشييد المركز وبعدها يتم منحه لشخص آخر أو فريق آخر وأطمئنهم أن هذا غير ممكن”، وأضاف: “نحن سنبني المركز من أجل مولودية الجزائر، والأعلام المعلقة خاصة بمولودية الجزائر”.

إيسري.م.ب