مسؤول بفرع نشاط المصبّ طلب إعداد قائمة بأسمائهم

طلب نائب المدير العام لشركة سوناطراك المكلف بفرع نشاط المصب الكائن مقره في وهران من مسؤولي المصالح إيفاده بأسماء الإطارات والموظفين الذين اعلنوا انضمامهم للحراك الشعبي الوطني من خلال وقفة نظموها الأربعاء الفارط في ساحة المؤسسة.

وكان كمال بروري المدير التنفيذي المكلف بالموارد البشرية في المجمع النفطي “سوناطراك” قد أصدر تعليمة يوم 11 مارس الجاري توعّد فيها مجموع منتسبي الشركة الذين يدعمون الحراك بتسليط عقوبات مبرّرا ذلك بالحفاظ على سمعة الشركة، إلا ان التعليمة لم تمنع إطارات وعمال الشركة من تنظيم تجمّعهم ما جعل مسؤول المصالح في فرع نشاطات المصب يشرع في إعداد قائمة اسمية للمشاركين في الوقفة تحضيرا لتسليط عقوبات ضدهم وهو ما يهدد بتأجيج الوضع داخل المؤسسة.

هذا وانضم عمال قسم الإنتاج التابع لمجمع “سوناطراك بناحية حاسي مسعود للحراك الشعبي ومطالب التغيير السلمي

وجاء في بيان للنقابة العمالية لقسم الانتاج، ان “عمال وعاملات سوناطراك قسم الإنتاج بناحية حاسي مسعود أبناء هذا الشعب يسهرون على حماية الاقتصاد الوطني، وذلك إيمانا منا في رؤية شعبنا يعيش حياة كريمة”.

وأضاف البيان “وعليه فإن المجلس النقابي سوناطراك فرع الإنتاج ناحية حاسي مسعود الممثل الشرعي للعمال تضم صوتها وتؤيد وتساند الحراك الشعبي والتغيير السلمي البناء لعزة وطننا ورفاهية شعبنا الأبي الذي نحن جزء لا يتجزأ منه ونثمن المستوى الراقي والحضاري للحراك الشعبي”

هاجر.ر