أعلن النرويجي أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن أشلي يونغ مدافع الفريق سيحمل شارة قيادة الفريق في الموسم المقبل.

وسيخلف يونغ الإكوادوري أنطونيو فالنسيا الذي حمل شارة قيادة يونايتد في الموسم الماضي قبل أن يرحل في الصيف الحالي وينضم إلى فريق كيتو في مسقط رأسه بالإكوادور.

وقال سولسكاير في تصريحات عقب مباراة فريقه ضد ميلان الإيطالي بالكأس الدولية للأبطال: “عندما يكون أشلي يونغ على أرض الملعب فإنه سيحمل شارة قيادة مانشستر يونايتد في المباريات”.

وانضم يونجغ إلى يونايتد في صيف عام 2011 قادما من أستون فيلا الإنجليزي، وعلى مدار 8 سنوات متتالية شارك مع “الشياطين الحمر” في 180 مباراة بكل المسابقات نجح خلالها في تسجيل 15 هدفا.

وفيما يتعلق بإمكانية مشاركة هاري ماغواير المنتظر انضمامه للفريق في المباراة الافتتاحية ليونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي، عقب سولسكاير: “لم ننتهِ من تفاصيل الصفقة حتى الآن”.

واستدرك: “بالتأكيد حال تأكد انضمام ماجواير لنا، فإننا سندرس إمكانية مشاركته ضد تشيلسي خاصة أنه خاض بعض الوديات مع ليستر سيتي وفي حالة بدنية جيدة”.

وبخصوص موقف الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط الفريق وإمكانية رحيله عن النادي بعد ارتباطه بالانضمام لريال مدريد الإسباني، قال مدرب يونايتد: “لا توجد لدي أي شكوك فيما يخص مستقبل اللاعب معنا وأؤكد استمراره بقميص الفريق وعدم رحيله هذا الصيف”.

وكانت تقارير صحفية عدة في إنجلترا وإسبانيا أشارت إلى تمسك ريال مدريد بضم بوغبا في الصيف الحالي، بناءً على رغبة زين الدين زيدان مدرب “الميرينغي” وضغط اللاعب على إدارة يونايتد من أجل الرحيل.